رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا ومانشينى وتوخيل يتنافسون على جائزة أفضل مدرب فى أوروبا

الكابتن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عن الأسماء المرشحة لنيل جائزة أفضل مدرب في القارة، عن الموسم الماضي.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين كلًا من: "بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وتوماس توخيل، مدرب تشيلسي، وروبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا".

وحصد جوارديولا لقب الدوري الانجليزي بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، فيما فاز توخيل بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما حقق مانشيني لقب أمم أوروبا مع منتخب إيطاليا.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة يوم 26 أغسطس الحالي، في مركز مؤتمرات حليش بمدينة أسطنبول التركية.

فيما جاء ترتيب باقي المدربين في العشرة الأوائل كالآتي: أوناي إيمري، مدرب فياريال بـ64 نقطة، ثم ديجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد بـ29 نقطة، أنطونيو كونتي، مدرب إنتر السابق، بـ19 نقطة؛ وجاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بـ18 نقطة، كريستوفر جالتير، مدرب ليل السابق ونيس الحالي بـ16 نقطة؛ وأوليه جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد في المركز التاسع برصيد 14 نقطة، وكاسر هولمان أخيرًا بـ11 نقطة.

كما كشف يويفا، عن أسماء المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة عن الموسم الماضي.


وجاءت القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بالجائزة كالآتي: "جورجينو، نجولو كانتي، من تشيلسي؛ بالإضافة إلى كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزي".

واختيرت القائمة من قبل 24 مدربًا للمنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى 80 مدربًا للأندية التي شاركت في مراحل دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؛ بالإضافة إلى 50 صحفيًا تم اختيارهم من قبل هيئة الإعلام الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وكشف الاتحاد الأوروبي، عبر موقعه، عن ترتيب بقية اللاعبين في المراكز العشرة الأولى؛ إذ جاء ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، وبرشلونة السابق؛ في المركز الرابع بحصوله على 148 نقطة، وخلفه روبرت ليفاندوفسكي بـ140 نقطة، ثم جيانلويجي دوناروما بـ49 نقطة، وبعده كيليان مبابي، 31 نقطة، ثم رحيم ستيرلينج 18 نقطة، وكريستيانو رونالدو في المركز التاسع بـ16 نقطة؛ وإرلينج هالاند في المركز العاشر بـ15 نقطة.