رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل ساعات من انطلاقها.. كل ما تريد معرفته عن بطولة دوري المؤتمر الأوروبي

دوري المؤتمر الأوروبي
دوري المؤتمر الأوروبي

ساعات قليلة وتنطلق منافسات الجولة الفاصلة من تصفيات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي أو "الكونفرنس ليج"، التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة منافسات البطولة الجديدة، بمشاركة بعض الأندية المعروفة بها؛ لتكون بجانب بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وستقام بالتوازي مع البطولتين.



 

• الهدف من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي

وكان "يويفا"، قد أكد في بيانه من قبل، أن بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هدفها منح المزيد من الأندية فرصة للمشاركة في بطولات أوروبية، خاصةً الفرق من البلدان التي من الصعب أن تتأهل إلى الدوري الأوروبي ودوري الأبطال.

 

وأكد "يويفا"، أن البطولة الجديدة ستكون جاذبة لأندية الدوريات الخمس الكبرى، التي تحتل فِرق المركز السابع في دورياتها، والتي كانت تتأهل إلى ملحق اليورباليج في السابق.


 

• موعد انطلاق بطولة دوري المؤتمر الأوروبي

تبدأ فعليًا، اليوم الخميس، النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على أن تنطلق في الموسم الحالي 2021-2022، وسط مشاركة قرابة 141 فريقًا أوروبيًا، يصعد منها 32 فريقًا إلى دور المجموعات.

 

• نظام البطولة

على غِرار بطولة دوري أبطال أوروبا، يتم خوض ثلاث مباريات تمهيدية، باختلاف مستويات تأهلها، بينهم جولة فاصلة، والتي ستنطلق اليوم الخميس، وتضم 44 فريقًا، ومن ثم إجراء القرعة النهائية المكوّنة من 32 فريقًا، وسيتم تقسيمهم على 8 مجموعات كما في دوري الأبطال، وانطلاق دور المجموعات. لمعرفة التفاصيل من هنا.



 

• الأندية المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي

لعل أبرز الأندية المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هي: توتنهام هوتسبير الإنجليزي، روما الإيطالي، رين الفرنسي، بازل السويسري، باوك اليوناني.

 



• مواعيد مباريات البطولة

- من المقرر أن تُقام المباراة النهائية يوم 25 مايو، في تيرانا بألبانيا.

 

- تلعب مباريات البطولة يوم الخميس عصرًا، قبل انطلاق مباريات الدوري الأوروبي، وإجمالًا ستتكون المسابقة من 141 مباراة في النسخة الواحدة.

 

• مواعيد مباريات اليوم من البطولة

- طرابزون سبور التركي × روما الإيطالي: في السابعة والنصف مساءً

- بازل السويسري × هاماربي السويدي: في السابعة والنصف مساءً

- باوك اليوناني × ريجيكا الكرواتي: في تمام الثامنة مساءً

- رين الفرنسي × روزنبورج النرويجي: في تمام الثامنة مساءً

- باكوس دي فيريرا البرتغالي × توتنهام الإنجليزي: في الثامنة والنصف مساءً