رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 لاعبين يجب أن يحذر منهم الفراعنة في أمم أفريقيا

إيهانتشو وتشوكويزي
إيهانتشو وتشوكويزي

سُحبت أمس الثلاثاء، قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية “ الكاميرون 2021، والتي أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة.

المجموعة الرابعة ضمت بجانب منتخبات مصر كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، وهي مجموعة متوازنة نسبيًا كبقية المجموعات.

الفراعنة سيستهلون مشوارهم في البطولة بمواجهة نيجيريا، ثم ملاقاة غينيا بيساو في الجولة الثانية، واختتام مشواره في دور المجموعات بمباراة أمام شقيقه السوداني في الجولة الثالثة.

ويأمل الفراعنة لحسم تأهله كمتصدر للمجموعة حتى يتجنب ملاقاة إحدى المنتخبات القوية في دور الـ 16.

وفي هذا التقرير، نستعرض 3 لاعبين يجب أن يحذر الفراعنة منهم في أمم أفريقيا

كيليتشي إيهانتشو - نيجيريا

مهاجم فريق ليستر سيتي، يُعد من أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي حاليًا، وذلك لما قدمه الموسم الماضي مع “ الثعالب” بقيادتهم لتحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، إضافة لاحتلال المركز الخامس في الدوري الإنجليزي.

إيهانتشو سجل الموسم الماضي مع ليستر 19 هدفًا في مختلف المسابقات، منها 12 في البريميرليج، ويبدو أنه عازم على إكمال تألقه هذا الموسم، بعد قيادته فريقه لتحقيق الدرع الخيرية بتسجيله هدف الانتصار ضد فريقه السابق مانشستر سيتي.

صامويل تشوكويزي - نيجيريا

جناح فريق فياريال الإسباني، كان من نجوم أمم أفريقيا 2019 والتي أُقيمت بمصر، وساهم في تأهل “ النسور” لدور نصف النهائي.

تشوكويزي يُعد من أفضل المواهب الأفريقية، وكان هدفًا لعدد من كبار الفرق الأوروبية، ولولا إصابته لرحل عن الفريق الإسباني هذا الصيف، والذي تُوج معه ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

محمد عبد الرحمن “ الغربال” - السودان

مهاجم فريق الهلال السوداني، يُقدم موسم تاريخي مع فريقه هذا الموسم، حيث سجل 27 هدفًا حتى الآن في بطولة الدوري، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف هذا الموسم.

منتخب السودان قدم أداءً مذهلًا في التصفيات المؤهلة للمسابقة، ويجب عدم الاستهانة به، وخاصة في وجود لاعبين كمحمد عبد الرحمن.