رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يسعى لزيادة عدد حكام الفار قبل انطلاق الموسم الجديد

الكابتن

يسعى مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، لزيادة عدد الحكام الذين يمتلكون رخصة الفار فى الدورى المصرى، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد، في محاولة من قبل الجبلاية لتلافي الأخطاء التى تحدث فى المباريات بسبب قلة عدد حكام الفار، وعدم وجود أريحية في الخيارات.

وطالب أحمد مجاهد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، بالتجهيز لمعسكر جديد ستم عقب انتهاء مسابقة الدورى الموسم الحالى، تحت اشراف الشركة المسئولة عن تطبيق تقنية الفار في الدوري المصري، لتدجريب 35 حكم ومساعد جدد ومنحهم رخصة تحكيم الفار، إضافة إلى 52 حكم الموجودين حاليا.

على جانب أخر تسببت المطالب المالية الكبيرة للشركة الإنجليزية فى توقف المفاوضات بشأن إسناد مهمة تطبيق تقنية الفار فى الدورى الموسم المقبل لتلك الشركة، حيث بدأت مفاوضات مجاهد مع الشركة الإنجليزية التي تولت تطبيق الـ VAR في بطولة كأس العالم للأندية الأخير في قطر، منذ توليه مسئولية رئاسة الجبلاية.

واشترطت الشركة الإنجليزوية الحصول على مقابل مادي كبير، مما تسبب فى تراجع الجبلاية عن استكمال المفاوضات معها، على أمل إنهاء الأزمة مع الشركة الإسبانية المسؤولة عن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري الموسم الجاري.