رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم خسارة الدوري إكلينيكيًا.. 4 بطولات تنتظر الأهلي في 2021؟

الأهلي
الأهلي

على الرغم من اقتراب الأهلي فقدان لقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الجارية 2020-2021، لصالح غريمه التقليدي الزمالك، بعدما أصبح فارق النقاط بينهما 4 نقاط لصالح الأبيض قبل نهاية المسابقة بثلاثة أسابيع، إلا أن هناك بعض البطولات الأخرى المحلية والقارية والعالمية التي تنتظره الفترة المقبلة، وتحديدا خلال الأربعة الشهور المتبقية في عام 2021، وهو ما يستعرضه لكم الـ"الكابتن" في السطور التالية:


كأس مصر بديلًا لفقدان الدوري:

بعدما تضاءلت فرص المارد الأحمر في الحفاظ على درع الدوري داخل قلعة الجزيرة، أصبح ليس أمامه سوى الفوز ببطولة كأس مصر، التى يستكملها بمواجهة إنبي، ضمن مؤجلات دور الـ16 من المسابقة ذاتها.

ولم يتم تحديد موعد للمباراة حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن تقام في شهر سبتمبر المقبل، عقب انتهاء فترة الأجندة الدولية للمنتخبات، التي يستهلها الفراعنة بمواجهتي أنجولا والجابون، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يتلقي الأهلي في دور الثمانية  الفائز من موقعة بيراميدز وسموحة، ثم بتروجيت في قبل النهائي، حالة تخطي عقبي دور الـ16 والـ8.

واستهل المارد الأحمر مسيرته في الكأس الموسم الجاري بإخراج النصر أحد فرق القسم الثاني بنتيجة 2-1، أما الفريق البترولي فتمكن من إقصاء نبروه بنفس النتيجة أيضا.


الأهلي يسعى للثأر من طلائع الجيش:

ستكون بمثابة رد الاعتبار أو الثأر بعدما كان سببا رئيسيا في ابتعاده عن القمة، هكذا ينتظر المارد مواجهة طلائع الجيش بفارغ الصبر، على لقب كأس السوبر المصري المحلي، حيث لم يتحدد موعد لها حتى الآن.

ويدخل الأهلي المباراة بصفته بطلا للثنائية الدوري والكأس الموسم المنصرم، أما الفريق العسكري فجاء وصيفا للكأس.


الأحمر يسعى لاستمرار قبضته على إفريقيا:

بحثا عن استمرار هيمنته على القارة السمراء وأدغال إفريقيا وحصد اللقب الثامن، يعود المارد الأحمر مجددا للظهور على لقب كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، يوم 24 سبتمبر المقبل بالدوحة.


أفضل ختام للأهلي 2021:

سيكون بمثابة أفضل ختام للمارد الأحمر في عام 2021، هو التواجد في اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية، للمرة السابعة والثانية على التوالي في تاريخه، عقب حصوله على النجمة العاشرة من دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشفيز الجنوب الإفريقي مؤخرا.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في شهر ديسمبر المقبل حتى الآن، وذلك بمشاركة فريق تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية.

وتعد أفضل إنجازات الأحمر في المحافل العالمي المصغر هو حصد الميدالية البرونزية في نسخة 2006 وشهر فبراير من العام الجاري.


وكان الأهلي حقق تعادلا سلبيا أمام نظيره طلائع الجيش، أمس الثلاثاء، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهو ما أدى إلى توقف رصيده عند 69 نقطة، خلف الزمالك المتربع على القمة بـ73 نقطة، عقب الفوز على وادي دجلة بهدف نظيف أمس، أيضا.