رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خوان لابورتا يقرر تخفيض رواتب ثلاثى برشلونة

خوان لابورتا رئيس
خوان لابورتا رئيس برشلونة

يقترب نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، من تخفيض رواتب بعض لاعبي الفريق، خلال الفترة المقبلة؛ بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

ويعاني نادي برشلونة من أزمة اقتصادية ومالية كبيرة خلال الفترة الماضية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وغياب الجماهير عن الملاعب.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "RAC1" الإسبانية، فإن برشلونة قرر تخفيض رواتب كل من سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبيرتو، وجوردي ألبا، ثلاثي قادة الفريق.

وأكدت الإذاعة الإسبانية، أن إدارة برشلونة اقترب من انتهاء اتفاقها مع الثلاثي بوسكيتس، روبيرتو، وجوردي ألبا، بشأن تخفيض الرواتب في الأيام المقبلة، مُشيرة إلى تفهم اللاعبين للأزمة. 

ونوّهت الإذاعة، أن جيرارد بيكيه وافق على تخفيض راتبه، قبل بداية الموسم الحالي 2021-2022، في خطوة منه لمساعدة الفريق على تجاوز الأزمة المالية والديون التي يعاني منها حاليًا.

ورغم تفهمهم للموقف، إلا أن الثلاثي متفاجئون أن النادي يطلب فقط من القادة تخفيض رواتبهم، دونًا عن باقي اللاعبين، من أجل حل أزمة الرواتب العالية.

يأتي ذلك بعدما قرر نادي برشلونة الاستغناء عن خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ورحيله عن صفوف الفريق، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده؛ بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي، ليرحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر بالمجان.