رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام منافسيه فى مجموعات كأس الأمم الإفريقية

مصر ونيجيريا
مصر ونيجيريا

أوقعت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي من المقرر أن تقام في الكاميرون 2022، عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الرابعة والتي تضم كلا من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وآجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم، قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وذلك بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

المنتخب الوطني دخل القرعة كمستوى ثان، لذلك اصطدم بنظيره النيجيري "تصنيف أول، بينما جاءت غينيا بالتصنيف الثالث، والسودان "رابعًا".

ويقدم لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات مصر مع كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، والتي جاءت كالتالي:-

1_ نيجيريا

واجه المنتخب المصري نظيره النيجري من قبل في 20 مواجهة بمختلف المسابقات، تفوق الفراعنة في 7 مباريات، وخسرت أمام النسور في 6، وتعادل المنتخبين في 7 لقاءات.

آخر مواجهة جمعت المنتخبين في نهائيات أمم إفريقيا، فاز بها الفراعنة، بنتيجة 3-1 في ربع نهائي بطولة 2010 التي احتضنتها أنجولا، وتوج بها الفراعنة.

وأيضًا فاز الفراعنة على نيجيريا في آخر مباراة رسمية بين المنتخبين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017، حيث تعادل المنتخبان في المباراة الأولى بنيجيريا، بهدف لكل منتخب، وفاز المنتخب المصري في القاهرة، بهدف رمضان صبحي.

2_ السودان

التقى المنتخب المصري مع نظيره السوداني في 27 مباراة سابقة بمختلف المسابقات العربية والإفريقية، فاز الفراعنة في 18 لقاء مقابل 3 هزائم أمام صقور الجديان، وحسم التعادل 6 مباريات بين المنتخبين الشقيقين.

وفاز المنتخب الوطني على السودان، بثلاثية نظيفة، في آخر مواجهة رسمية جمعت المنتخبين في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2008، التي احتضنتها غانا، وتوج بها منتخبنا الوطني، بعد الانتصار على الكاميرون بالمباراة النهائية.

غينيا بيساو

لم يلتق المنتخب المصري مع نظيره غينيا بيساو مطلقًا على مر التاريخ، حيث تأهل منتخب غينيا إلى كأس الأمم الإفريقية، مرتين فقط من قبل، في نسختي 2017 و 2019، وودع المنافسة من دور المجموعات في البطولتين.