رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى: تقدم مصر ١٣ مرتبة فى المؤشر العالمى لتنمية الشباب إنجاز للجمهورية الجديدة

أشرف صبحي
أشرف صبحي



أوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر تقدمت 13 مرتبة في المؤشر العالمي لتنمية الشباب الصادر عن منظمة الكومنولث في عام 2020، والذي يعد  إنجازًا جديدًا للجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويضاف إلى سجل النجاحات التي توضح أن مصر تسير على الطريق الصحيح.
  

وقال  وزير الشباب والرياضة: "إن الدولة المصرية سعت خلال السنوات السبع الماضية إلى التنمية الشاملة في كافة المجالات، وأنجزت الكثير والكثير والذي من بينها بناء وتطوير وتنمية العنصر البشري وخاصة الشباب".

تابع وزير الشباب والرياضة: " اهتمت القيادة السياسية بمجال تمكين الشباب والاستثمار فيهم، فالاستثمار في الفرد كان  من أهم أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وهو ما اتضح جليًا من خلال "استراتيجية بناء الإنسان المصري" التي أطلقها فخامة الرئيس، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة المهتمة ببناء قدرات الشباب وتنميتهم ثقافيًا واجتماعيًا وبدنيًا واقتصاديًا".

أضاف الدكتور أشرف صبحي: "نسعى إلى تقدم مصر إلى مراتب أعلى في المؤشر العالمي، في ظل الاستعداد لإطلاق الاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء والتي تعد خارطة طريق لخمس سنوات قادمة".

وتقدمت مصر بحصولها على الترتيب 123 من 181 بتقييم 0.624، مقارنةً للإصدار السابق للمؤشر عام 2016 والذي حصلت فيه مصر على ترتيب 138 من 183 دولة بتقييم 0.530.

ويصنف المؤشر البلدان وفقًا للتطورات في تعليم الشباب، والتوظيف والصحة والمساواة والإدماج الاجتماعي والسلام والأمن والمشاركة السياسية والمدنية.

واحتلت سنغافورة المرتبة الأولى للمرة الأولى تليها سلوفينيا والنرويج ومالطا والدنمارك. وجاءت تشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وأفغانستان والنيجر في المرتبة الأخيرة على التوالي.

واحتلت أفغانستان والهند وروسيا وإثيوبيا وبوركينا فاسو المراكز الخمسة الأولى في التحسن، حيث تقدمت بنتائجها في المتوسط ​​بنسبة 15.74 في المائة. من ناحية أخرى، سجلت سوريا وأوكرانيا وليبيا والأردن ولبنان أكبر تراجع في تنمية الشباب.