رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكلاسيكو.. التاريخ يرفض الانحياز في مواجهات بايرن ميونخ ودورتموند بالسوبر الألماني

بايرن ميونخ ودورتموند
بايرن ميونخ ودورتموند

ساعات قليلة وينطلق الكلاسيكو الناري بين فريقي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، في مباراة كأس السوبر الألماني.

 

ويستعد فريق بايرن ميونخ لمواجهة نظيره بروسيا دورتموند على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة كأس السوبر الألماني.

 

دائمًا ما تتسم مباريات الكلاسيكو بالكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، في ظل رغبتهما في تحقيق الفوز والتتويج بلقب كأس السوبر الألماني في نسخته الحالية.

 

وكانت مباراة كأس السوبر الألماني في النسخة الماضية، أقيمت أيضًا بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، وانتهت بفوز البافاري بنتيجة 3-2.

 

وتُقام مباراة اليوم بحضور 25 ألف مشجع، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز الأرقام وتاريخ المواجهات بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، قبل مباراة الليلة، وذلك على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

- لن تُذاع مباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني على أي قناة عربية، ولكن اللقاء قد يُنقل عبر القناة الرسمية للدوري الألماني على موقع "يوتيوب".

- بينما تذيع قناة وحيدة مفتوحة هذه المباراة، وهي قناة Sat. 1 Deutschland، عبر القمر الصناعي Astra 1L، بتردد 12545، باستقطاب أفقي، وترميز 22000.



• موقف الفريقين

- يشارك فريق بايرن ميونخ في مباراة كأس السوبر الألماني بصفته الفائز بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي 2020-2021.

- بينما يشارك فريق بروسيا دورتموند في مباراة كأس السوبر الألماني بصفته بطل كأس ألمانيا.


 

• تاريخ المواجهات

- ستكون مباراة اليوم هي رقم 131 بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في جميع البطولات

- التقى الفريقان في 130 مباراة من قبل في جميع البطولات، حقق خلالهم بايرن ميونخ الفوز في 63 مباراة، مقابل 33 انتصار لدورتموند، بينما كان التعادل سيد الموقف في 34 مباراة.

- وفي بطولة كأس السوبر الألماني، التقى الفريقان في 8 مباريات، انتهت بفوز بايرن ميونخ 4 مرات، ومثلهم لبروسيا دورتموند.

- كانت البداية في نسخة 1989، وانتهت بفوز بروسيا دورتموند بنتيجة 4-3، وآخرها كانت نسخة 2020، والتي انتهت بفوز بايرن ميونخ بنتيجة 3-2.

- يُعد فريق بايرن ميونخ هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الألماني في التاريخ برصيد 8 ألقاب، ويليه بروسيا دورتموند برصيد 6 ألقاب، يليهما فيردر بريمن بـ3 ألقاب فقط.

- كذلك يُعد الفريقان هما الأكثر خوضًا لبطولة السوبر الألماني، فالبايرن يخوض لقاءه رقم 15، بينما يخوض دورتموند لقاءه رقم 12.

- التقى الفريقان 5 مرات على ملعب "سيجنال إدونا بارك" في السوبر الألماني، فاز بايرن ميونخ مرتين، مقابل 3 انتصارات لدورتموند، آخرها 2-0 في 2019.

- ويُعد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، هو أفضل هدّاف في تاريخ كأس السوبر الألماني برصيد 5 أهداف، يليه زميله توماس مولر برصيد 4 أهداف.


 

• ناجلسمان VS روزه.. إنجازات منتظرة

- فاز بايرن ميونخ في آخر 5 مباريات رسمية ضد دورتموند بمختلف المسابقات.

- وفي حال تحقيق الفوز السادس على التوالي، سيكون بايرن ميونخ قد حقق إنجازًا غير مسبوقًا ضد أي فريق ألماني من قبل.

- يخوض كلًا من يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، وماركو روزه، مدرب بروسيا دورتموند، مباراة السوبر الألماني لأول مرة في تاريخهما.

- وبالتالي سيكون المدربان ناجلسمان وروزه على موعد مع إنجاز مميز، بالتتويج بلقب كأس السوبر الألماني لأول مرة في مسيرتهما.

- سيكون هذا اللقب هو الأول لـ روزه في الكرة الألمانية، بعدما سبق له التتويج في النمسا مع ريد بول سالزبورج.

- في المقابل، سيكون هذا اللقب هو الأول لـ ناجلسمان في مسيرته التدريبية بشكل عام، والمقتصرة على الكرة الألمانية حتى الآن.


 

• غيابات الفريقين

- يفتقد بايرن ميونخ في مباراة اليوم لخدمات لوكاس هيرنانديز لعدم الجاهزية، بينما أصبح كورينتين توليسو جاهزا لخوض اللقاء.

- بينما يفتقد دورتموند في هذا اللقاء لجهود ثورجان هازارد؛ بسبب الإصابة في الكاحل، كما تحيط الشكوك حول توماس هوميلز ورافاييل جيريرو وإيمري تشان وتوماس مونييه وجوليان براندت.