رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أسباب تقرب كريستيانو رونالدو من العودة لـ ريال مدريد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

فجرت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها طلب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي.

الخبر قد يكون صحيحًا بنسبة كبيرة، خاصة وأن صاحبه هو الصحفي الموثوق إيدو أجيري، والصديق المقرب لكريستيانو رونالدو نفسه.

إذًا، قد نشهد عودة كريستيانو رونالدو لناديه القديم بعد 3 أعوام لم تكن جيدة مع يوفنتوس، ورغم تأكيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أنهم لن يتعاقدوا مع الأسطورة البرتغالية مرة أخرى، إلا أنه انضمام " صاروخ ماديرا" لللوس بلانكوس يبدو خيارًا منطقيًا ومحتملًا بنسبة كبيرة.

وفي ذلك التقرير، نستعرض5 أسباب تقرب كريستيانو رونالدو من العودة لـ ريال مدريد

- السبب الأول هو صعوبة التعاقد مع الهدف الأول للنادي المدريدي هذا الصيف، الفرنسي كيليان مبابي جناح فريق باريس سان جيرمان.. لماذا؟ لأن إدارة نادي العاصمة الفرنسية تصر على عدم السماح لللاعب بالرحيل، رغم أن عقده ينتهي الصيف المقبل.

بيريز قد يلجأ للخيار الأسهل وهو التعاقد مع رونالدو، بمقابل مادي لن يكون كبيرًا، قد لا يتجاوز 30 مليون يورو، وانتظار قدوم مبابي مجانًا لنادي ريال مدريد العام المقبل.

- نادي ريال مدريد يستعد لافتتاح ملعبه سانتياجو برنابيو في حلته الجديدة، وذلك سيكون في شهر سبتمبر المقبل، وتقديم كريستيانو رونالدو على البرنابيو سيكون حدثًا استثنائيًا قد يرغب به مسئولو " الميرنجي" مرة أخرى.

وقُدم رونالدو لاعبًا لـ ريال مدريد عام 2009 على ملعب " سانتياجو برنابيو" بحضور فاق الـ 80 ألف مشجع، وكان التقديم الأكبر والأضخم للاعب على مر التاريخ، وإن تكرر ذلك الأمر، فسيضر ذلك الكثير والكثير من الأموال لـ بيريز ونادي ريال مدريد، إضافة إلى أن إعادة افتتاح الملعب بحدث كهذا سيكون أمرًا مثاليًا.

- رغبة كريستيانو رونالدو في العودة لريال مدريد، فاللاعب ليس سعيدًا في يوفنتوس، وشعر بأن الاهتمام الإعلامي ذهب لمنافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة بعد انضمام الأخير لـ باريس سان جيرمان الفرنسي.

رونالدو سيرغب في العودة لفريقه القديم، للمنافسة على البطولات، ومحاولة تحطيم أرقام ليونيل ميسي في الليجا، وإعادة الاهتمام الإعلامي والجماهيري به مرة أخرى.

- رغبة يوفنتوس في التخلي عن كريستيانو.. يوفنتوس ليس سعيدًا بالراتب الكبير لرونالدو في ظل الأزمة المادية التي يعاني منها النادي، إضافة إلى أن العلاقة بين مدرب الفريق أليجري، ورونالدو لم تكن جيدة.

- العلاقة الجيدة بين فلورنتينو بيريز، وأندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، قد تسهل إتمام الصفقة، فالأمور واضحة.. كريستيانو ليس سعيدًا في يوفنتوس، ويوفنتوس ليس راضيًا بتواجد رونالدو بذلك الراتب الكبير، وقد تنتهي الأمور ببيع اللاعب لريال مدريد.