رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد السلة يخطر الأندية ببدء إجراءات عقد عمومية جديدة لانتخاب مجلس إدارة

مجدي ابو فريخة
مجدي ابو فريخة




أرسل الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة خطابًا إلى السادة أعضاء الجمعية العمومية لكرة السلة يخطرهم فيه بعقد جمعية عمومية جديدة لانتخاب مجلس إدارة جديد للفترة 2021-2024.

وجاء نص خطاب اتحاد السلة إلى أندية الجمعية العمومية كالتالي:

إيماء إلى خطاب اللجنة الأولمبية المصرية للعمل على إزكاء روح المنافسة وتوسعة دائرة المشاركة في إنتخابات الاتحادات الرياضية وتقديرًا لجميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة السلة.

فقد تقرر بدء سريان إجراءات جديدة لانعقاد الجمعية العمومية، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 28 أغسطس2021 حيث تتم الدعوة للانتخابات وفتح باب الترشيح لمجلس الإدارة لمدة 7 أيام على أن تسير بقية الإجراءات قدمًا على وفق المواعيد المحددة.

وإذا يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة لجميع الأعضاء الأجلاء حرصه على تأكيد الثقة في إنعقاد الجعية العمومية للوصول لأفضل أداء في إدارة شئون كرة السلة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، قد أصدرت بيانًا بشأن انتخابات الاتحادات الرياضية المصرية، وجاء نص بيان اللجنة على النحو الآتي:

«فى إطار من سعي اللجنة الأولمبية المصرية لتحري الأصوب، والعمل علي إزكـاء روح المنافسة، وتوسعة دائـرة المشاركة فى انـتـخابات الاتحادات الرياضـية، فقد خلصت اللجنة الأولمبية المصرية تقـديراً لكل الاعـتبارات الـسابـقة وغيـرها إلى إيـقـاف انـعـقـاد كـل الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية؛ سواء التى حُـسمت مقاعد مجلس الإدارة فيها بالـتزكـية، أو التى تجرى بها انتخابات لاختيار مجالس إدارتها.

وبالبناء عليه؛ فقد تم إقـرار جـدول زمنى لـبـدء وسريان إجراءات جديدة لانعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية بـدأ من يوم السبت الموافق 28/8/2021، حيث يتم الدعوة للانتخابات وفتح باب الترشيح لمجالس الإدارات وذلك لمدة ( 7 ) أيـام، على أن تسير بقية الإجراءات قدما وفق المواعيد الواردة والمحددة بقانون الرياضة ولوائح النظم الأساسية المعتمدة للاتحادات الرياضية، وبما يتسق مع المواثيق الدولية، مع التأكيد الكامل على صون حق الجمعيات العمومية في اختيار مجالس إداراتها.