رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. نجم سيراميكا كليوباترا مطلوب فى الأهلى لهذا السبب!

فريق الأهلي
فريق الأهلي

دخل فريق الكرة بالنادي الأهلي في مفاوضات جادة مع نادي سيراميكا كليوباترا من أجل التعاقد مع شادي حسين مهاجم الفريق الوافد الجديد للدوري المصري من الموسم الماضي.

 

وقدم شادي حسين مستويات ملفتة مع فريقه الحالي سيراميكا كليوباترا خلال منافسات الدوري، بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة 4 لزملائه في الفريق، من أصل 28 لقاء خاضها في دوري الموسم الجاري.

 

على الجانب الآخر، ما زال ينقب النادي الأهلي عن صفقات قوية يقدمها لجماهيره بعد نهاية الموسم الجاري، وبداية من الموسم المقبل، والتي بات من المؤكد تعاقد الأحمر مع كل من كريم فؤاد وكذلك لويس ميكسوني لاعب سيمبا التنزاني.

 

فلماذا فكر النادي الأهلي في التعاقد مع شادي حسين؟

 

1- الاستقرار على رحيل «مروان وريان وبواليا»

استقرت إدارة الكرة في النادي الأهلي على رحيل كل من مروان محسن مهاجم الفريق في الموسم المقبل، بعدما أصبح بلا دور ملموس.

 

في منافسات الفريق المحلية أو الإفريقية، الأمر ذاته، يخص والتر بواليا الذي طلب موسيماني الاستغناء عنه من  أجل الاستفادة بالتعاقد مع لاعب أجنبي قادر على مساعدة الفريق في الفترة المقبلة.

 

وفي قرار مفاجئ من النادي الأهلي الذي طلب من فريق سيراميكا كليوباترا الموافقة على طلبه، بقطع إعارة أحمد ياسر ريان، من أجل استكمال إجراءات قيده في نادي ألتاي سبور التركي.

 

فبرحيل الثلاثي المذكور عن النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري، لن يتواجد سوى محمد شريف في مركز المهاجم الصريح، لذلك من الطبيعي أن يُنقب المارد الأحمر عن لاعب قادر على العطاء في مركز المهاجم الصريح، رفقة شريف.

 

2- صفقة لن تُكلف الأهلي أزمة على مستوى اللاعبين الأجانب

يُعاني النادي الأهلي من أزمة حقيقة على مستوى لاعبيه الأجانب، حيث يتواجد على قائمته 6 لاعبين، هم بدر بانون، علي معلول، أليو ديانج، جونيو أجايي، والتر بواليا، أليو بادجي، بالإضافة إلى تعاقده مع ميكسوني ودخوله في مفاوضات مع برايتون لضم الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

 

أمام الثنائي الإفريقي الذي يرغب الأهلي في ضمه لابد أن يضحي الأحمر بثنائي مثله من أجل قيد خماسي فقط في القائمة المحلية، حيث اقترب النيجيري جونيور أجايي من الرحيل وكذلك الكونجولي والتر بواليا، وأخيرًا ينتظر الأحمر حسم موقف المالي أليو ديانج، الذي يرغب جالاتا سراي التركي في التعاقد معه.

 

أزمات الأجانب قد تدفع الأهلي للتعاقد مع مهاجم صريح مصري، وتنحصر خيارات المهاجمين المصريين خارج الأهلي في كل من "مصطفى محمد، أحمد ياسر ريان، شادي حسين، وعمرو جمال".

 

الأول والثاني اختارا سكة الاحتراف الخارجي، وقد نرى الثالث والرابع بقميص النادي الأهلي في الموسم المقبل، خاصة وأن عمرو جمال ما زال يرتبط بعقد مع المارد الأحمر، وينتهي بنهاية الموسم الجاري.

 

3- صفقة في المتناول وبعيدة عن المبالغات المادية

صفقة هادئة وبعيدة عن تنافس الكبار على التعاقد معها، فالقيمة التسويقية لـ"شادي حسين" عبر موقع ترانسفير ماركت العالمي، هي 200 ألف دولار فقط، لذلك قد ينهي الأحمر الصفقة بأقل من مليون دولار على الأكثر.

 

الموقف التعاقدي لسيراميكا كليوباترا لن يمكنه من طلب أكثر من مليون دولار من أجل الاستغناء عن شادي حسين، على الرغم من تواجد اسم الأهلي في الصفقة، والذي دائمًا ما يُعظم من القيمة المادية للتعاقد مع أي لاعب يتحرك الأحمر لضمه، ولذلك لأن تحرك الأهلي "مثالي" وقبل توهج اللاعب.

 

من المؤكد أن مشاركة مهاجم صريح في 10 أهداف مع فريقه بموسم كامل، ليس مؤشر منطقي لتحرك بطل مصر وإفريقيا "الأهلي" لضمه، ولكنه الأهلي توسم في شادي حسين خيرًا بسبب إمكانياته الفنية وذكائه في التحرك بمنطقة الجزاء، لذلك ليس من المنطقى أن يُبالغ سيراميكا كليوباترا في طلباته المادية للاستغناء عن لاعب لم يتوهج مستواه ولم يؤثر في بشكل كبير في نتائج الفريق بالموسم الجاري.