رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ابحثوا عن أبوريدة.. اتحاد الكرة يكشف سر تأجيل الانتخابات | عاجل

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن السبب الأساسي وراء تأجيل إجراء انتخابات الجبلاية، التي كان مقررًا لها بعد نهاية أوليمبياد طوكيو لتقام في شهر ديسمبر المقبل.

 

استقر أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة على إجراء الانتخابات في شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد البيان الرسمي الذي أصدرته اللجنة الأوليمبية المصرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن فتح باب الانتخابات في جميع الاتحادات بداية من يوم 28 أغسطس الجاري، وإعادة انتخابات الاتحادات التي أجرت انتخاباتها قبل الدورة الأوليمبية التي استضافتها طوكيو في سرية تامة.

 

وأكد المصدر لـ"الكابتن" أن سبب تأجيل انتخابات اتحاد الكرة إلى ديسمبر المقبل، حتى يتمكن هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق من الاستعداد الجيد لهذه الجولة، من خلال افتتاح مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، والذي تبلغ تكلفته الابتدائية 400 مليون جنيه، حيث تم صرف ما يزيد عن 200 مليون جنيه على المشروع حتى الآن على أمل الانتهاء منه بنهاية العام الجاري وافتتاحه على هامش احتفالات المئوية.

 

ويرغب أبوريدة في إسكات بعض الألسنة التي تهاجمه من خلال افتتاح هذا المشروع الذي تحمله على كاهله بالكامل دون أن يتحمل اتحاد الكرة أي مصروفات، حيث حصل على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتمويل نسبة 60% من المشروع والنسبة المتبقية تم تدبيرها من بعض الرعاة والتبرعات من الشركات الكبرى التي يرتبط أبوريدة بعلاقات طيبة بها.

 

ورغم الضغوط التي يتعرض لها أبوريدة من جانب أسرته بعدم الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، إلا أن لديه الرغبة في ختام مسيرته الرياضية برئاسة اتحاد الكرة للدورة المقبلة، الأمر الذي دفعه للاتفاق مع مسئولي الفيفا على تأجيل الانتخابات وعدم إقامتها عقب انتهاء أوليمبياد طوكيو مباشرة، والتمديد للجنة الثلاثية 5 أشهر جديدة.