رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرتدة «نونو سانتو» القاتلة وفاعلية «سون» ينتصران لتوتنهام على مانشستر سيتى

احتفال سون هيونج
احتفال سون هيونج

انتصر فريق توتنهام هوتسبير، على نظيره مانشستر سيتي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لبطولة الدوري الإنجليزي، البريميرليج، على ملعب توتنهام هوتسبير ستاديوم، بهدف دون رد.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتبادل الفريقان الخطورة على المرمى طوال أحداث الشوط، وحاولا الوصول للمرمى وتسجيل هدف التقدم، إلا أن تألق حارسي المرمى حرم الهجوم من التسجيل.

 

وفرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب والاستحواذ منذ الدقائق الأولى، ووصلت نسبة الاستحواذ إلى 68%، مقابل 32% لصالح لاعبي توتنهام.

 

وكان أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 40 عندما تسلم سون هيونج تمريرة من لوكاس مورا على حدود منطقة الجزاء، وراوغ مدافع السيتي وأرسل تسديدة على المرمى، ولكن الكرة ارتطمت بفيرناندينو، وحولت اتجاهها لتخرج من الملعب، ولكن الحكم احتسبها ركلة مرمى بدلًا من ركلة ركنية.


وبدأ لاعبو توتنهام الشوط الثاني بتحفظ دفاعي واعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وسجل سون هيونج مين الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 55، بعدما انطلق ستيفن برجوين بهجمة مرتدة سر يعة من ركلة ركنية قطعت من لاعبي مانشستر سيتي، ومرر الكرة لسون على يمين منطقة الجزاء، وراوغ الأخير ناثان أكي؛ مدافع مانشستر سيتي وسدد الكرة بقدمه اليسرى لتسكن الشباك على يمين الحارس.

واستمرت محاولات لاعبي مانشستر سيتي لتسجيل التعادل في الدقائق التالية، ووصلوا لمرمى توتنهام بأكثر من فرصة ولكن محاولاتهم لم تجد نفعًا.

 

ونفذ لاعبو مانشستر سيتي ركلة حرة مميزة في الدقيقة 69، بعدما مرر جندوجان الكرة على يمين الملعب ناحية جواو كانسيلو، الذي أرسل عرضية حولها فيران توريس ناحية المرمى، ولكن تدخل دفاع توتنهام أبعد الكرة خارج الملعب.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة استحوذ لاعبو مانشستر سيتي على الملعب بشكل كامل، وهددوا المرمى.

وفي الدقيقة 83، أرسل كيفن دي بروين تسديدة قوية بقدمه اليمنى أبعدها الحارس لوريس لركلة ركنية، ونفذها دي بروين، لكنها الدفاع أبعدها.

واخترق جواو كانسيلو منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ووصل على حدود منطقة الستة ياردات وسدد الكرة أبعدها الحارس لركلة ركنية، لعبها دي بروين وأبعدها لوكاس مورا من داخل المنطقة.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكن دفاع السبيرز نجح في إغلاق المساحات بشكل جيد.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي  13 كرة؛ 4 منها فقط جاءت بين القائمين والعارضة، مقابل تسديدتين على المرمى من أصل 8 للاعبي توتنهام.

الاستحواذ ظل لصالح لاعبي مانشستر سيتي بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح لاعبي توتنهام هوتسبير.