رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توخيل: تشيلسي ليس مرشحًا للتتويج بالدوري الإنجليزي

توماس توخيل
توماس توخيل

أكد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، أنه تبعًا لمركز الفريق الموسم الماضي، فأنهم ليسوا مرشحين للتتويج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال توخيل مازحًا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام كريستال بالاس:"حاولنا التعاقد مع لوكاكو وهالاند سويًا، كما أردت التعاقد مع ليفاندوفسكي ليكون خلفهم في مركز 10، لكن الإدارة لم تستمع للأسف."

وأضاف:"سعيد بعودة لوكاكو للنادي من جديد، من ناحية الشخصية، السرعة، التواجد، سيكون إضافة عظيمة لنا.. لديه القوة، والإمكانيات البدنية، والشخصية الكبيرة ليعطي تأثيرًا كبيرًا."

وتابع:"لدينا نجم يثير الاهتمام، ولدينا ما كنا نبحث عنه.. نوعية معينة في اللاعب المهاجم، كنا نبحث عن لاعب قوي في استعمال ظهره للمرمى، وأيضًا يمتلك السرعة في مواجهة المرمى، وسيكون هذا الأمر مهمًا في لعبنا."

وأردف:"في الوقت ذاته، هو شخص متواضع، ولاعب فريق، ويهتم بتشيلسي، لدينا الشعور جميعًا أن هذا لوكاكو يستحق كل العناء لجلبه، لقد كان أمرًا مهمًا أن يعرب عن رغبته بالمجيء لتشيلسي وأن ينهي قصته هنا بالطريقة التي يريدها."

وعن تطلعاته للفريق هذا الموسم، قال توخيل:" الجميع شاهد أننا في المركز الرابع الموسم الماضي، وحينما تكون رابعًا، فأنت لا تكون مرشحًا للقب في الموسم الذي يليه، لدينا مسافة كبيرة يجب تقليصها.. تركنا ليفربول يتجاوزنا، ولدينا فارق كبير عن مانشستر سيتي.. الذي لا أرى أي سبب ليكونوا أسوأ من الموسم الماضي."

وزاد:"نطارد مانشستر سيتي؟ ربما ليس من الغد، نحتاج للوقت لنكون في أفضل أحوالنا بدنيًا.. آمل أن نلعب بعقلية الفريق المطارد .. ليس من يناير، بل من الغد، ستكون هذه العقلية التي سندخل بها الموسم.. أرى فريقنا كفريق مطارد للفرق الثلاثة التي تجاوزتنا الموسم الماضي وليس كمفضلين عليهم."

وعن إصابة حكيم زياش والتي تعرض لها في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام فياريال:" حكيم لن يلعب بالطبع.. سيتم علاجه تباعًا، هو لا يحتاج للعملية وهذه أخبار طيبة. وهناك مشكلة مع نجولو بعد مباراة السوبر.. لا قرار حتى الآن بشأنه."

ويستهل نادي تشيلسي مشواره في الدوري الإنجليزي، بمواجهة كريستال بالاس، غدًا السبت، في تمام الرابعة عصرًا.