رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يفعل محمد صلاح فى المباراة الافتتاحية للدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يفتتح النجم المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الانجليزي، منافسات فريقه بالدوري الانجليزي الممتاز غدًا عندما يواجه فريق نورويتش سيتي في السادسة والنصف مساءً.

ويسعى محمد صلاح لافتتاح سجله التهديفي بالموسم الجديد من أجل الدخول في المنافسة على لقب هداف الدوري الانجليزي مبكرًا، بعدما خسر السباق في الموسم الماضي بفارق هدف وحيد لصالح هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

ويرصد «الكابتن» ماذا يفعل محمد صلاح في مباراته الافتتاحية بالدوري الانجليزي مع ليفربول؟

محمد صلاح انضم لصفوف فريق ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من فريق روما الإيطالي.

ولعب صلاح أول مباراة له مع الريدز في الدوري الانجليزي أمام فريق واتفورد في افتتاحية موسم 2017-2018.

وافتتح  واتفورد التسجيل في المباراة عن طريق ستيفانو أوكاكا، ثم تعادل ساديو ماني للريدز، وتقدم عبدولاي دوكوريه لواتفورد، ثم عادل روبرتو فيرمينو النتيجة لليفربول؛ وبعده افتتح نجمنا المصري أهدافه مع الريدز بتسجيل الهدف الثالث بصناعة من فيرمينو؛ ليتعادل ميجيل بريتوس لواتفورد وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وخرج محمد صلاح من المباراة في الدقيقة 86 وحل بدلًا منه جيمس ميلنر.

وفي هذا الموسم لعب محمد صلاح 36 مباراة رفقة ليفربول في الدوري الانجليزي، وسجل 32 هدفًا ليتوج بلقب هداف البريميرليج؛ وهو أفضل مواسمه التهديفية مع الريدز.

وفي الموسم التالي، 2018-2019؛ لعب ليفربول أمام وست هام يونايتد على ملعب أنفيلد في مباراة الجولة الأولى بالدوري الانجليزي.

وانتصر ليفربول بأربعة أهداف نظيفة، افتتحها محمد صلاح بصناعة من أندرو روبرتسون في الدقيقة 19.

وتوالت بعده الأهداف ليسجل ساديو ماني هدفين، ودانيل ستوريدج هدف.

وفي هذا الموسم سجل محمد صلاح 22 هدفًا في 38 مباراة مع ليفربول وتوج بلقب هداف الدوري الانجليزي مناصفة مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وفي موسم 2019-2020؛ ثالث مواسم الملك المصري مع ليفربول، لعب مباراته الافتتاحية ضد نورويتش سيتي، الفريق الذي سيواجهه الريدز في افتتاحية الموسم الحالي، وسجل صلاح الهدف الثاني بصناعة روبرتو فيرمينو، وصنع الهدف الثالث لفيرجيل فان دايك، لينتصر الريدز بأربعة أهداف لهدف.

وسجل صلاح في موسم 2019-2020 19 هدفًا، في 34 مباراة مع ليفربول، ليحل في المركز الرابع بترتيب هدافي البطولة.

وبالموسم الماضي، 2020-2021؛ والذي توقف بضعة أشهر بسبب جائحة كورونا، افتتح محمد صلاح مبارياته بمواجهة ليدز يونايتد على ملعب أنفيلد، وسجل مو 3 أهداف في انتصار ليفربول بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وفي هذا الموسم سجل صلاح 22 هدفًا، في 37 مباراة ليحل بالمركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة خلف هاري كين.