رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دليلك لمتابعة مباريات الجولة الأولى من الدوريات الأوروبية الكبرى

محمد صلاح
محمد صلاح

تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى للموسم الجديد من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، بإقامة مباراة أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، مع برينتفورد؛ على ملعب الإمارات.

وتبدأ اليوم وغدًا منافسات الجولة الأولى بأغلب الدوريات الكبرى في العالم؛ ماعدا الدوري الإيطالي الذي سيبدأ السبت المقبل.

ويقدم لكم الكابتن، دليلكم لمتابعة أهم مباريات الجولة الأولى في الدوريات الأوروبية المختلفة.

الدوري الانجليزي 

البداية مع الدوري الانجليزي الممتاز، والذي تنطلق منافساته اليوم؛ ننصحكم بمشاهدة مباراة أرسنال وبرينتفورد، خاصة أنها المباراة الافتتاحية للموسم؛ ودائمًا ماتكون المباراة الافتتاحية للبطولة ذات طابع خاص ومميز.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً على ملعب بيرنتفورد.

ويستهل غدا السبت النجم المصري، محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الانجليزي، مبارياته ببطولة الدوري الانجليزي عندما يواجه فريق نورويتش سيتي، في السادسة والنصف مساءً، على ملعب كارو رود.

ويسعى محمد صلاح، لتقديم بداية مميزة، وافتتاح الموسم بتسجيل الأهداف من أجل بدء المنافسة على لقب هداف الدوري الانجليزي منذ بداية البطولة، وتعويض خسارة لقب هداف الدوري في الموسم الماضي بفارق هدف وحيد ضد هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، كما يرغب في مواصلة تسجيله للأهداف في المباريات الافتتاحية لبطولة الدوري الانجليزي مع ليفربول، إذ سجل في كل مبارياته الافتتاحية مع الريدز للبريميرليج منذ انضمامه للفريق.

وفي نفس الجولة، يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره ليدز يونايتد في الواحدة والنصف ظهرًا، على ملعب أولد ترافورد.

ويستضيف فريق تشيلسي، نظيره كريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج في الرابعة عصرًا

ويحل فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه محمود حسن تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني ضيفًا على واتفورد في الرابعة عصرًا على ملعب فيكارج رود.


الدوري الإسباني


وفي منافسات بطولة الدوري الإسباني، يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على فريق ألافيس في العاشرة مساءً على ملعب مينديزوروتزا.

ويأمل ريال مدريد في تحقيق انتصار يمنحه دفعة قوية لبداية الموسم وبدء المنافسة على استعادة لقب الدوري الذي خسره في الموسم الماضي في آخر جولة لصالح جاره أتلتيكو مدريد، بينما يأمل ألافيس في تحقيق الانتصار متسلحًا بفوزه في آخر مباراتين لعبهما ضد النادي الملكي بالدوري.

الدوري الفرنسي


ازدادت أهمية الدوري الفرنسي في الأيام الماضية، بعد انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لصفوف نادي باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وطلب ليونيل ميسي المشاركة رفقة النادي الباريسي في المباراة الأولى للفريق ببطولة الدوري المحلي، والذي ينطلق اليوم بمباراة لوريان ضد موناكو.

ويلتقي باريس سان جيرمان مع ستراسبورج في التاسعة مساءً على ملعب حديقة الأمراء.

الدوري الألماني 

ويحل فريق بايرن ميونخ ضيفًا على بروسيا مونشنجلادباخ، في الثامنة والنصف مساءً.

وفي السادسة والنصف مساءً، يلعب بروسيا دورتموند مع أينتراخت فرانكفورت على ملعب سيجنال أدونا بارك.