رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يكشف عن المنافسين المحتملين لبيراميدز والمصرى بكأس الكونفدرالية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن طريقة إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، في موسمها الجديد (2021-2022)، والتي ستسحب عصر اليوم، بمقر الاتحاد بالقاهرة.

وسيشارك في الموسم الجديد لكأس الكونفدرالية الإفريقية، 51 ناديًا، حيث تم إعفاء 13 منها من خوض الدور التمهيدي الأول، بناء على التصنيف الخاص بالاتحاد الإفريقي.

الأندية الـ 13 المعفاة من خوض هذا الدور هي: نهضة بركان المغربي، بيراميدز، شبيبة القبائل الجزائري، فيتا كلوب الكونغولي، إنيمبا النيجيري، الصفاقسي التونسي، القطن الكاميروني، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بريميرو دي أوجستو الأنجولي، المصري البورسعيدي، جورماهيا الكيني، شبيبة الساورة الجزائري، موتيما بيمبي الكونغولي.

التصنيف الجديد لـ "كاف" للأندية الإفريقية 









طريقة إجراء القرعة

وتم تقسيم الأندية المشاركة في كأس الكونفدرالية، حسب الموقع الجغرافي، بحيث يضم كل قسم ثلاثة أوعية، الوعاء الأول، يضم الأندية المعفاة، بينما يضم الوعاء الثاني، الأندية المصنفة من هذا النطاق الجغرافي، في حين يضم الوعاء الثالث، الأندية غير المصنفة.

وحسبما نشره "كاف" عبر موقعه الرسمي، فإن المصري البورسعيدي وبيراميدز، جاءا مع جورماهيا الكيني، في وعاء الأندية المعفاة من خوض التمهيدي، بينما ضم وعاء الأندية المصنفة، فريق الأهلي طرابلس الليبي.

بينما ضم وعاء الأندية الغير المصنفة، كل من دخيل إف سي (جيبوتي)، البن الإثيوبي، هورسيد الصومالي، أطلع بره (جنوب إفريقي)، حي الوادي نيالا السوداني، الأهلي مروي السوداني، عزام التنزاني، بيشارا يونايتد التنزاني، سلطات الضرائب الأوغندي.





وكشف "كاف" عن طريقة سحب قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة كأس الكونفدرالية في موسمها الجديد.

وأوضح "كاف"، أنه سيتم سحب كرتين من وعاء الأندية غير المصنفة، على أن يستضيف الفريق الذي تم سحبه أولا، مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول. ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات.

وبعدها سيواجه الفائز من المباراة الأولى، فريق بيراميدز في دور الـ 32، على أن يواجه الفائز من المباراة الثانية، المصري البورسعيدي، في حين سيواجه الفائز من المباراة الثالثة، جورماهيا الكيني.

وستبقي ثلاث كرات في وعاء الأندية غير المصنفة، حيث سيواجه الفريقان في الكرتين اللذين سيتم سحبهما، بعضهما البعض في الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه الفريق الذي يتواجد في الكرة الثالثة الأخيرة، الأهلي طرابس الليبي، في الدور ذاته.

وسيلتقى الفائز من تلك المواجهة، مع الفائز من الأهلي طرابلس والفريق الآخر، على أن يخوض الأخير، مواجهة إياب دور الـ 32 على ملعبه.

وأشار "كاف"، إلى أن الأندية المعفاة من خوض الدور التمهيدي، ستخوض مباريات إياب دور الـ 32 لكأس الكونفدرالية على ملعبها.