رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يكشف عن المنافسين المحتملين للأهلى والزمالك بدورى أبطال إفريقيا (مستندات)

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن طريقة إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في موسمها الجديد (2021-2022)، والتي ستسحب عصر اليوم، بمقر الاتحاد بالقاهرة.

وسيشارك في الموسم الجديد لدوري الأبطال، 54 ناديًا، حيث تم إعفاء 10 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول، بناء على التصنيف الخاص بالاتحاد الإفريقي.

الأندية العشرة المعفاة من خوض هذا الدور، هم: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، الرجاء المغربي، الزمالك، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، حوريا الغيني، النجم الساحلي التونسي، سيمبا التنزاني.

التصنيف الجديد لـ "كاف" للأندية الإفريقية 










طريقة إجراء القرعة

تم تقسيم الأندية المشاركة في دوري الأبطال، حسب الموقع الجغرافي، بحيث يضم كل قسم ثلاثة أوعية، الوعاء الأول، يضم الأندية المعفاة، بينما يضم الوعاء الثاني، الأندية المصنفة من هذا النطاق الجغرافي، في حين يضم الوعاء الثالث، الأندية غير المصنفة.

وحسبما نشره "كاف" عبر موقعه الرسمي، فإن الأهلي والزمالك، جاءا في وعاء واحد، مع ناديي النجم الساحلي والترجي التونسيين، في وعاء الأندية المعفاة من خوض التمهيدي، بينما ضم وعاء الأندية المصنفة كل من الهلال والمريخ السودانيين.

بينما ضم وعاء الأندية الغير المصنفة، كل من لو ماسيجير (بوروندي)، وأرتا سولار الجيبوتي، وفاسيل كينيما الإثيوبي، وتوسكر الكيني، والاتحاد طرابلس الليبي، فريق الحرس الوطني (النيجر)، والدفاع الرواندي، مقديشيو سيتي الصومالي، وأكسبريس الأوغندي، وكمكم (زنزبار).







وكشف "كاف" عن طريقة سحب قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في موسمها الجديد.

وأوضح "كاف"، أنه سيتم سحب كرتين من وعاء الأندية غير المصنفة، على أن يستضيف الفريق الذي تم سحبه أولا، مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول. ويتم تكرار هذه العملية أربعة مرات.

وبعدها سيواجه الفائز من المباراة الأولى، الأهلى في دور الـ 32، على أن يواجه الفائز من المباراة الثانية، الترجي التونسي.

وسيواجه الفائز من المباراة الثالثة، الزمالك في دور الـ 32، بينما سيواجه الفائز، من المباراة الرابعة، فريق النجم الساحلي التونسي.

وبعدها سيتم سحب كرة من وعاء الأندية غير المصنفة، حيث سيواجه الفريق المسحوب، الهلال السوداني في الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه الفريق الآخر من الأندية غير المصنفة، المريخ السوداني في نفس الدور.

وأشار "كاف" إلى أن الأندية المعفاة من خوض الدور التمهيدي، ستخوض مباريات إياب دور الـ 32 لدوري الأبطال على ملعبها.