رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يوافق على بيع «ديانج» إلى جالاتا سراى بالقسط.. تفاصيل الصفقة

الأهلي يوافق على
الأهلي يوافق على بيع ديانج

وافقت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، وبالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول، على رحيل المالي أليو ديانج، لاعب وسط الفريق، إلى جالاتا سراي التركي في الميركاتو الصيفي.

وشهدت المفاوضات انفراجة في الآونة الأخيرة بعد موافقة موسيماني علي بيع اللاعب، خاصة أنه يمتلك أكثر من بديل لتعوض احتراف أليو ديانج مثل عمرو السولية وحمدي فتحي وأكرم توفيق.

وكشف مصدر مسئول لـ"الكابتن" عن أن الأهلي وافق على العرض الخاص بنادي جالاتا سراي التركي بعد رفع العرض المالي إلى ما يقارب 7.8 مليون دولار، وتتبقى فقط نسبة إعادة البيع، حيث يرغب الأهلي في 20% في حالة بيعه في الموسم الأول، و15% فيما بعد، ولكن إدارة الفريق التركي ترغب في وضع 10%، وهو الأمر الذي يعطل حسم الصفقة.

وأضاف المصدر أن النادي التركي قدم عرضًا للتعاقد مع ديانج مقابل 5.5 مليون يورو، ما يعادل 6.4 مليون دولار، ورفض النادي الأهلي العرض وطلب الحصول على مبلغ 9 ملايين دولار، ولكن مع رغبة اللاعب الرحيل وموافقة موسيماني تم تقريب وجهات النظر إلى 7.8 مليون دولار.

وأشار المصدر إلى أن جالاتا سراي سوف يرسل 4 ملايين دولار كاش عند إتمام التعاقد، مع تقسيط باقي المبلغ المتبقي على أقساط خلال الموسم الأول للمالي أليو ديانج مع الفريق التركي.

وأوضح المصدر أن انشغال أليو ديانج بالعرض التركي كان أحد أسباب قرار الجنوب أفريقي بجلوسه على دكة البدلاء في آخر مباريات الفريق من أجل تجهيز البديل المناسب بجوار عمرو السولية في الفترة المقبلة.