رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عودته للكونفدرالية.. تعرف على تاريخ المصري خلال مشاركاته الأفريقية

المصري
المصري

عاد نادي المصري البورسعيدي مجددا للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما أرسل اتحاد الكرة إخطارا للنادي بعد تواجده في المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

وكان الكاف قد طلب من اتحاد الكرة اختيار الأربعة الأوائل من الدوري للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ومنح الجبلاية مهلة حتى يوم 10 أغسطس لتحديد الأسماء.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مشاركات المصري البورسعيدي في البطولات الأفريقية.

فريق المصري البورسعيدي كانت له 5 مشاركات سابقة في البطولات الأفريقية، كانت أولها عام 1999 في كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وفي هذه النسخة وصل إلى نصف النهائي وودع اللقب على يد الأفريقي التونسي.

أما في النسخة الثانية التي أقيمت عام 2002 فقد شارك في الكونفدرالية، ووصل المصري إلى نصف النهائي أيضا وودع البطولة بعد خسارته أمام شبيبة القبائل في الذهاب بهدفين دون رد قبل أن يفوز في مباراة الإياب التي أقيمت ببورسعيد بهدف دون رد.

النسخة الثالثة شهدت وداع المصري دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية عام 2017 عقب الهزيمة أمام كمبالا الأوغندي بركلات الترجيح.

أما النسخة الرابعة فكانت عام 2018 حيث قدم الفريق البورسعيدي أداءا استثنائيا في الكونفدرالية وودع البطولة من نصف النهائي.

أما نسخة العام الماضي 2020 فقد وصل المصري إلى ربع النهائي وودع البطولة على يد نهضة بركان المغربي والذي حصد اللقب بعد ذلك بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهائية.