رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسي آخرها.. أفضل 5 صفقات مجانية في تاريخ الساحرة المستديرة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، لفرنسا، تمهيدًا للانتقال لباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان نادي برشلونة الإسباني، قد أعلن يوم الخميس الماضي، عدم تجديد عقد أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي، ورحيله عن الفريق.

رحيل ميسي كان الحدث الأكبر رياضيًا الأسبوع الماضي، وستظل تبعاته حديثًا للعالم حتى إغلاق ذلك الملف بالإعلان عن النادي الجديد لأفضل لاعب في العالم لـ 6 مرات.

رحل ميسي، أسطورة نادي برشونة، وصاحب الجزء الأكبر من نجاحات ذلك الفريق.. هو من صنع لهم تاريخًا على مر 17 عامًا.

ميسي رحل مجانًا، وسينتقل لباريس سان جيرمان مجانًا.. أفضل لاعب في العالم 6 مرات، وأحد أفضل من لمس الكرة على الإطلاق، سينتقل بدون أي مقابل مادي.. بكل تأكيد ستكون أفضل الصفقات في تاريخ كرة القدم.

وفي هذا التقرير، نستعرض أكبر 5 صفقات تمت بدون مقابل مادي في تاريخ كرة القدم

أندريه بيرلو من ميلان لـ يوفنتوس


بيرلو هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط على مر التاريخ، بدأ مسيرته مع بريشيا ثم إنتر، قبل الانتقال لميلان عام 2001.

بيرلو قضى 10 سنوات مع ميلان، أكد فيها أنه من أفضل اللاعبين في خط الوسط على مر التاريخ، وحقق معهم الكثير من النجاحات على رأسها بطولتين لدوري الأبطال، لكنه قرر عدم تجديد عقده عام 2011، وقرر الذهاب للعب مع يوفنتوس تحت قيادة أنطونيو كونتي، ليعتبره كل " الميلانيستا" الخائن الأكبر.

ذهب بيرلو لليوفي، وحقق معهم 4 بطولات للدوري، بطولة لكأس إيطاليا، وبطولتين لكأس السوبر الإيطالي، ليرحل عنهم عام 2015، ثم يعود إليهم كمدربًا لفريق الشباب، ثم للفريق الأول الموسم الماضي، وتُوج معهم بكأس إيطاليا .

روبرت ليفاندوفسكي من بروسيا دورتموند لـ بايرن ميونخ


المهاجم البولندي، كان أحد أفضل المهاجمين مع بروسيا، قادهم لتحقيق الدوري، والتأهل لنهائي دوري الأبطال.

رغب فريق بايرن ميونخ في التعاقد معه عام 2013، لكن بروسيا دورتموند رفضوا رحيله، ليتركوه يرحل مجانًا بعدها بـ 12 شهر فقط، وينضم للنادي البافاري.

ليفاندوفسكي أكد أنه من أفضل المهاجمين في العالم، وقاد البايرن لتحقيق دوري الأبطال الموسم قبل الماضي، وحصد جائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي.

راؤول جونزاليس من ريال مدريد لـ شالكة


أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني، وقائده التاريخي، رحل بعد 16 عامًا مع الفريق الملكي، وانتقل لـ شالكة الألماني في صفقة انتقال حر عام 2010.

صفقة انتقال القائد التاريخي لريال مدريد هزت الوسط الرياضي، وإن لم يحقق اللاعب النجاحات مع شالكة.

سيرجيو راموس لـ باريس سان جيرمان


أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، التعاقد مع سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد الإسباني السابق.

صفقة مجانية تاريخية للبي إس جي، فهم تعاقدوا مع قائد الفريق الملكي، أفضل المدافعين على مر التاريخ، والذي يتمتع بشخصية قيادية مميزة، وظهر تأثيرها مع النادي الإسباني.

ليونيل ميسي لـ باريس سان جيرمان


إذًا، الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال ميسي لباريس سان جيرمان بات قريبًا، هي الصفقة المجانية الأكبر على الإطلاق، أفضل لاعب لـ 6 مرات، أكثر من سجل أهدافًا لفريق واحد في كرة القدم، من تُوج بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 10 مرات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، وكأس السوبر الإسباني 8 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، كما حصد جائزة هداف الليجا 8 مرات.