رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرض مفاجئ من برشلونة.. هل يكمل ميسي مشواره مع البارسا؟.. عاجل

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

فجر برنامج " لابورتريا" على قناة " بي تي في" الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن نادي برشلونة سيقدم عرضًا للأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل تجديد عقده.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، يوم الخميس الماضي، عدم تجديد عقد أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي، ورحيله عن الفريق.

برنامج " لابورتريا" أكد أن نادي برشلونة قدم عرضًا أخيرًا لميسي سيصله صباح اليوم في محاولة أخيرة منهم لتجديد عقده.

وأِشار البرنامج، أنه بعد مؤتمر الوداع، تحدث فيران مدير النادي مع ميسي ، مشددة أن خيار التجديد لم يغلق تمامًا وهذه المحاولة الأخيرة للبارسا من أجل تجديد العقود.

إذًا هل سيكمل ميسي مشواره مع برشلونة؟ بعد كل تلك الأنباء التي تحدثت عن اقترابه من الانتقال لباريس سان جيرمان، هل ستستمر تلك القصة الجميلة لليو مع البارسا؟

التسلسل الزمني لقصة مفاوضات اللاعب مع باريس سان جيرمان وحتى عرض البارسا المُقدم منذ قليل



- بداية، كان من المقرر أن يسافر ميسي لفرنسا اليوم، للخضوع للكشف الطبي تمهيدًا للانتقال لباريس سان جيرمان، بحسب ما أكدته كل التقارير الصحفية.

- التقارير الصحفية أشارت إلى أن عقد ميسي مع باريس سان جيرمان سيمتد لمدة موسمين مع إمكانية التمديد لعام إضافي، على أن يتقاضى راتبًا سنويًا يُقدر بـ 35 مليون يورو.

- وسائل الإعلام والجمهور الفرنسي احتشدا في مطارات باريس على آمل قدوم طائرة ميسي، لكنها لم تأتي، وظل اللاعب في منزله ببرشلونة.

- ذكرت شبكة "ESPN" أن نادي تشيلسي الإنجليزي قدم عرضًا لميسي وهو مساو لعرض باريس سان جيرمان، وهو الآمر الذي أخذ رد اللاعب الأرجنتيني على عرض النادي الباريسي.

- نفس الشبكة ذكرت بأن سفر ميسي سيتأجل لليوم الثلاثاء، وأنه مازال يدرس العرض.

- برنامج " لابورتريا" أكدت أن نادي برشلونة قدم عرضًا أخيرًا لميسي سيصله صباح اليوم في محاولة أخيرة منهم لتجديد عقده.

- حساب نادي برشلونة على موقع " تويتر" بعد ذلك التقرير نشر فيديو لميسي أثناء لعبه مع مدرسة " لاماسيا" للكرة التابعة للنادي، وقام بوضع رمز تعبيري يدل على " ما لا نهاية"

هل يبقى ميسي مع برشلونة؟


- بداية، برنامج لابورتريا هو مصدر ضعيف الثقة وليس موثوقًا به في إسبانيا، وهو المصدر الذي أكد بأن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو طلب الرحيل عن برشلونة بعد مغادرة ميسي، وهو ما تم نفيه بعد ذلك.

- لم يؤكد أي مصدر موثوق الثقة تلك المعلومات، لكن فقط نقلتها صحيفة " موندو ديبرتيفو" الكتالونية، وهي مصدر قوي.

- ميسي لن يمكنه الاستمرار مع برشلونة بدون أن يتقاضى راتبًا سنويًا كما طلب البعض منه، ولا يمكنه أن يتقاضى أقل من 50 % من راتبه الذي كان يتقاضاه في عقده السابق مع الفريق، لذا فأن بقاء ميسي من خلال تلك النقطة أمر مُغلق تمامًا.

- الحالة الوحيدة التي قد تمكن ميسي من البقاء هي أن يوافق نادي برشلونة على اتفاقية صندوق الاستثمار الدولي الخاصة برابطة الدوري الإسباني، والتي رفضها لابورتا رئيس النادي بشدة، لكن الموافقة عليها ستزيد من دخل النادي وستمكنه من تسجيل عقد ميسي.

- تقليل اللاعبين لرواتبهم لن يصل ببرشلونة للنسبة المفترض الوصول لها من إجمالي الدخل للنادي، لتجديد عقد ميسي، وسيتوجب عليه بيع عدد من اللاعبين لذلك.

- الأقرب هو أن يوقع ميسي لناد جديد، وتبقى الحالة الوحيدة التي قد تحول دون ذلك وتجعله لاعبًا للبارسا، هو موافقة لابورتا على اتفاقية صندوق الاستثمار.