رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الموعد النهائى 13 أغسطس.. «كاف» يرفض استثناء تسجيل الأندية المصرية فى بطولتى الأندية

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

تلقى مسئولو اتحاد الكرة، صباح اليوم، تأكيدات من جانب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، بعدم منح الجبلاية أى استثناء، فيما يخص تحديد الأندية المشاركة في الموسم الجديد بلطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.

وطالب أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون الجبلاية، الكاف بمنح اتحاد الكرة استثناء خاصا بالأندية المشاركة إفريقياً، خاصة ثنائى الكونفيدرالية، فى ظل وجود فرق كبير فى جدول الدورى بين الأهلى والزمالك فى الصدارة وباقى الأندية، ومن ثم فإن  الأهلى والزمالك سيشاركان فى دورى الابطال، وتبدو الأزمة فى ممثلى مصر فى الكونفيدرالية بسبب التقارب فى النقاط وصعوبة حسم الترتيب قبل نهاية الدورى.

وأبلغ الاتحاد المصري، "كاف" بصعوبة تحديد الأندية التي سوف تشارك في الموسم الجديد لكأس الكونفيدرالية، حيث ينتهي الدوري يوم 27 أغسطس الجارى، لكن الاتحاد الإفريقي منح "الجبلاية" مهلة حتى يوم 13 من أغسطس الجارى كموعد نهائى لإرسال أسماء الفرق الاربعة التى ستشارك فى بطولتى الأندية، بصرف النظر عن موقف هذه الفرق فى نهاية الدورى.

وتتجه النية لدى "الجبلاية" إلى تسجيل فريق طلائع الجيش وصيف النسخة الماضية لكأس مصر في الكونفيدرالية، بجانب بيراميدز صاحب المركز الثالث في الدوري، إلا أن هذا المقترح سيواجه اعتراضات من جانب بعض الأندية التى تنافس على المركز الثالث فى الدورى هذا الموسم، مثل المصري البورسعيدي، والاتحاد السكندري اللذين يطالبا بفرص المشاركة في الكونفيدرالية الموسم المقبل وفقا لقاعدة "الجدارة الرياضية" حسبما ينص التعديل الأخير فى لائحة اتحاد الكرة.

يذكر أن فريقي الأهلي والزمالك، قد ضمنا رسميًا المشاركة في الموسم الجديد لدوري الأبطال، حيث يتقاسم الفريقان، صدارة الدوري برصيد 64 نقطة، أى بفارق 18 نقطة، عن المصري البورسعيدي، صاحب المركز الثالث، وذلك قبل ست جولات من نهاية المسابقة.