رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خافيير تيباس: دورى السوبر الأوروبى سبب رحيل ميسى عن برشلونة وليس الليجا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

واصل خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، هجومه على الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدًا أنه السبب وراء رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة هذا الصيف.

 

وكان نادي برشلونة قد أصدر بيانًا رسميًا، أعلن خلاله رحيل ليونيل ميسي عن صفوف الفريق، هذا الصيف، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده؛ بسبب الأزمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها النادي الكتالوني، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات تيباس، قائلًا: "دوري السوبر الأوروبي وإدارة برشلونة وخوان لابورتا كلّفتهم رحيل النجم ليونيل ميسي".

 

وأضاف: "الجميع كان متأكدًا من بقاء ميسي في برشلونة، ولكن أزمة النادي المالية كانت السبب وراء دون إتمام ذلك".

 

وأكد: "إدارة برشلونة وخوان لابورتا كانا خطأ، لم يحدد أولويات النادي بطريقة صحيحة، وليس الدوري الإسباني السبب كما قيل".

 

وأوضح: "خوان لابورتا هو أقوى حليف لنظيره فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وتمسكهما بفكرة دوري السوبر الأوروبي، كلّفتهما رحيل ميسي وراموس هذا الصيف".

 

وأتم: "أعتقد أن هذا الثنائي (لابورتا وبيريز) مجرد قوة زائفة".

 

يأتي ذلك بعدما قال ميسي في مؤتمره الصحفي، إنه ليس لديه أي خلاف مع تيباس، ولكنه يعتقد أن العقد الجديد وقوانين الليجا الجديدة هي واحدة من أسباب رحيله عن برشلونة.

 

يذكر أن 12 ناديًا كانت قد أعلنت، عن موافقتها على تأسيس بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي أو السوبر ليج"، والأندية هي: 6 من إنجلترا "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول"، و3 أندية إيطالية "يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان"، و3 أندية إسبانية "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد".

 

ولكن الأندية الإنجليزية تراجعت عن موقفها، وأعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، وخاصة الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.

 

وخلال ثلاثة أيام فقط، وبعد انسحاب الأندية الإنجليزية، تبعتها بقية الأندية، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين، ويتم إلغاء مشروع دوري السوبر الأوروبي، ولم يتبق سوى ثلاثة أندية، هي: ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي فقط.