رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

26 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى ختام أولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية، صباح اليوم الأحد، عن إصابة 26 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مرتبطين بأولمبياد طوكيو 2020، في ختام المسابقة.

 

وأصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا رسميًا، أفادت خلاله بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 26 إصابة، من بينهم رياضي من فريق السباحة اليوناني، كان يُقيم في القرية الأولمبية، الواقعة في منطقة هارومي.

 

وأوضحت اللجنة الأولمبية، أنه لم يتم اكتشاف إيجابية مسحة أي من الرياضيين لليوم الثالث على التوالي.

 

وأفادت اللجنة الأولمبية في بيانها، أنه من بين 26 حالة مُصابة بفيروس كورونا، هناك 16 متعاقدًا، وخمسة أعضاء في وسائل الإعلام، وثلاثة متطوعين، وواحد مسئول مرتبط بالألعاب وموظف واحد في اللجنة.

 

وأكدت اللجنة الأولمبية، أنه لم يكن أحد من بين الـ26 يقيم في قرية الرياضيين، وأن 19 من سكان اليابان.

 

وبذلك ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بين البعثات المشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، إلى 320 حالة منذ بداية شهر يوليو الماضي.

 

يأتي ذلك وسط تحذيرات بخطورة الوضع في اليابان، منذ أن بدأت جائحة فيروس كورونا، حيث تخضع طوكيو لحالة الطوارئ الرابعة، التي من المقرر استمرارها خلال فترة دورة الألعاب الأولمبية.

 

وكان من المفترض أن تُقام بطولة أولمبياد طوكيو في صيف 2020 الماضي، قبل أن تتأجل لصيف 2021 الحالي، وتحديدًا خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس، في العاصمة اليابانية "طوكيو"؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".