رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وداع ليونيل ميسى وميداليات إسبانيا فى أولمبياد طوكيو 2020 حديث الصحف العالمية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأحد، على المؤتمر الصحفي الذي سيعقده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لشرح أسباب رحيله عن برشلونة، وخسارة إسبانيا أمام البرازيل في نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بجانب اللقاء الودي بين ريال مدريد وميلان وكأس خوان جامبر بين برشلونة ويوفنتوس، واجتماع رؤساء ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة، قادة مشروع دوري السوبر الأوروبي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "وداعًا ميسي"، مُضيفة: "ميسي يقول وداعًا اليوم في مؤتمر صحفي بعد رحيله عن برشلونة".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى فوز إسبانيا بفضية كرة القدم وكرة الماء وقوارب الكاياك وبرونزية كرة اليد في الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.

وعن مباراة كأس خوان جامبر بين برشلونة ويوفنتوس، كتبت الصحيفة: "سيكون غريبًا عدم رؤية مواجهة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «4 ميداليات وأسطورة»، مُضيفة: "إسبانيا تفوز بـ4 ميداليات في منافسات أمس السبت، بالألعاب الأولمبية الصيفية، 3 فضيات وبرونزية".

كما تحدثت الصحيفة عن المباراة الودي بين ميلان وريال مدريد، وكتبت: "ألابا يبدأ في كلاسيكو أوروبا".

كذلك اهتمت الصحيفة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل عن برشلونة، وكتبت: "ميسي يشرح اليوم ويطغى على لقاء كأس جامبر".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة اجتماع رؤساء برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، قادة منافسة دوري السوبر الأوروبي.

وعن المباراة الودية بين ميلان وريال مدريد في النمسا، كتبت الصحيفة: "أنشيلوتي سوف يظهر ألابا لأول مرة في النمسا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لعبة بوكير»، مُضيفة: "إسبانيا تفوز بـ3 ميداليات فضية في كرة القدم وكرة الماء وزوارق الكاياك، وميدالية برونزية في كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020".

كما تحدثت الصحيفة عن مؤتمر ليونيل ميسي الوداعي بعد رحيله عن برشلونة، وكتبت: "ميسي يتحدث اليوم".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة الاجتماع الثلاثي بين رؤساء برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، قادة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "تواجد أنييلي وفلورنتينو بيريز في برشلونة للاجتماع مع خوان لابورتا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ميسي يظهر وجهه»، مُضيفة: "مؤتمر صحفي مرتقب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لشرح أسباب رحيله عن برشلونة".

كما أشارت الصحيفة إلى فوز إسبانيا بـ4 ميداليات جديدة في الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، وكتبت: "3 فضيات وبرونزية جديدة".

وعن مباراة كأس خوان جامبر بين برشلونة ويوفنتوس للرجال والسيدات، كتبت الصحيفة: "ثنائية جامبر: برشلونة ضد يوفنتوس: مواجهة الكبار في يوهان كرويف".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على فوز منتخب فرنسا لكرة اليد ومنتخب فرنسا للكرة الطائرة بذهبية منافسات الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، وكتبت: "نشوة الفوز".

كما اهتمت الصحيفة بفوز سيدات منتخبات فرنسا لكرة السلة بميدالية برونزية ورجال كرة السلة بميدالية فضية، وكتبت: "ألوان الأمل".