رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد الكاراتيه من طوكيو: وعدنا فأوفينا.. و«السيسى» كلمة السر فى حصد ميداليتى «فريال وجيانا».. حوار

رئيس اتحاد الكاراتيه
رئيس اتحاد الكاراتيه مع بطلتنا الأولمبية فريال أشرف

رئيس اتحاد الكاراتيه من اليابان:

-          «الحمد لله حققنا ما وعدنا به.. ورفعنا العلم المصري في طوكيو»

-          «علي الصاوى لم يوفق وباعتبره واحد من أفضل اللاعبين في العالم»

-          «دعم الرئيس السيسي سر انتصارات الكاراتيه في اليابان»

 

اتحاد الكاراتيه من الاتحادات القليلة التى حققت الهدف المطلوب من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً باليابان.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تعهد محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، بأن يكون منتخب مصر للعبة، حاضرا وبقوة وسيحقق أكثر من ميدالية أولمبية مع أول مشاركة للعبة في الأولمبياد.

"الكابتن" حرص على التواصل هاتفيا مع "الدهراوي"، الموتجد حاليا في اليابان مع البعثة المصرية ليحدثنا عن الإنجاز  العالمي وردود الأفعال هناك، حيث كشف عن العديد من المفاجآت في السطور التالية.

 

##في البداية ألف مبروك على الإنجاز وفوز منتخب الكاراتيه بذهبية فريال أشرف وبرونزية جيانا فاروق.

#الحمد لله على كرم وفضل المولى عز وجل نجحنا بفضل الله في إسعاد الشعب المصري وقدمنا أداء رائعا نتيجة إخلاص وجهد أفراد المنتخب بالكامل.

 

##هل توقعت هذه النتائج لمنتخب الكاراتيه في الأولمبياد؟

#الحمد لله كنت على يقين من تحقيق الكاراتيه لإنجاز غير مسبوق وتعهدت أمام المسئولين على تحقيق ميداليتين ولا أخفي عليك أن الآمال كانت معقودة على ثلاث ميداليات، ولكن للأسف على الصاوي لم يكن موفقاً في المنافسات، رغم أنه واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وإن شاء الله ينتظره مستقبل باهر ومزيد من النجاح.

 

##كيف كان شعور البعثة بعد فوز فريال أشرف بذهبية طوكيو؟

# سعادة ما بعدها سعادة والبعض انهمر في البكاء خاصة وأن الضغوط كانت شديدة على منتخب الكاراتيه والجميع كان يأمل فوز المنتخب بأكثر من ميدالية والمشاركات الرسمية جاءت متأخرة مما وضعنا في ضغط شديد، ولكن الحمد لله نجحنا في الفوز ببرونزية لجيانا فاروق وذهبية الدكتورة فريال أشرف".

 

## وما هي لوحة الشرف الذين مثلوا مصر في أول مشاركة للكاراتيه في الأولمبياد؟

# شاركنا بخمسة لاعبين هم جيانا فاروق وفريال أشرف وعلي الصاوى وعبد الله ممدوح ورضوى السيد وإن شاء الله سنحافظ على هؤلاء اللاعبين مع التعهد بتصعيد نجوم جدد لمواصلة النتائج الرائعة.

 

## كلمنا عن دور الدولة المصرية في تحقيق هذا الإنجاز؟

# لازم أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولا أخفي سراً أن منتخب الكاراتيه كان محظوظا للغاية بمقابلة الرئيس السيسي أكثر من مرة وتعهدنا أمامه برفع العلم المصري في طوكيو، والحمد الله حققنا الوعد وأشكر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الداعم القوي للكاراتيه، وكذلك المهندس هشام حطب، فالجميع لم يبخل على منتخبنا والحمد لله كان الرد عملياً ورفعنا العلم المصري في اليابان بعد حصد ميداليتين هما الأغلى في تاريخ الكاراتيه المصري.