رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذهبية فريال وفضية الجندي تمنح مصر ترتيبًا متقدمًا في أولمبياد طوكيو 2020

فريال أشرف
فريال أشرف

نجحت البعثة المصرية المشاركة في بطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، برئاسة المهندس هشام حطب، في حصد ميداليتين جديدتين، اليوم السبت.

 

ونجحت فريال أشرف، لاعبة منتخب الكراتيه، في حصد الميدالية الذهبية، بعد الفوز على بطلة أذربيجان أرينا زاريستيكا بنتيجة 2-0، في نهائي وزن 61 كجم للكاراتيه ببطولة أولمبياد طوكيو 2020.

 

بينما حقق أحمد الجندي، لاعب المنتخب الخماسي الحدث، إنجازًا تاريخيًا جديدًا، بحصده الميدالية الفضية في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بعدما احتل المركز الثاني بمجموع نقاط 1477 في المنافسات.

 

وبهاتين الميداليتين، ارتفعت ميداليات مصر إلى 6، وهم: ذهبية فريال أشرف في الكاراتيه، وفضية أحمد الجندي في الخماسي الحديث، وبرونزية كل من هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة، وجيانا فاروق في الكاراتيه.

 

وقفزت البعثة المصرية للمركز 53 في ترتيب الدول المشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بينما تتصدر الصين الترتيب برصيد 87 ميدالية، ثم أمريكا برصيد 107 ميدالية ثم اليابان.

 

وبالنظر لترتيب الدول العربية، فقد احتلت مصر المركز الثاني برصيد 6 ميداليات، خلف قطر التي حققت 3 ميداليات فقط، من بينها ميدالتان ذهبيتان.