رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليونيل ميسى ومنديل الطعام الذى حول تاريخ كرة القدم المعاصر

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

بضعة طبقات ورقية مرتبة بشكل منظم، تزال بها آثار الأكل من أفواه مرتادي المطاعم، ثم يلقى بها مع القمامة؛ هذه هي طبيعة ودورة حياة منديل الطعام، لكن ما رأيك لو تحول منديل طعام لوثيقة لأغلى صفقة في تاريخ نادٍ.

أعلن نادي برشلونة الإسباني أمس، عدم تجديد تعاقد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة الفريق، وأحد أفضل لاعبي الكرة عبر تاريخها؛ ورحيله في صفقة حرة بعد فشل المفاوضات بسبب القواعد الصارمة لرابطة أندية الليجا والمفروضة على رواتب اللاعبين.

ولكن ما علاقة منديل الطعام برحيل ليونيل ميسي؟ وما هو المنديل الأغلى في العالم؟

أصل القصة يعود إلى عام 2000؛ عندما عرض أوراسيو جاجيولي، وكيل الأعمال، على كارليس ريكساتش؛ المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، التعاقد مع مراهق يبلغ عمره 13 عامًا لصفوف النادي الكتالوني.

وبالفعل توجه المراهق مع والده إلى مقر النادي، وخاض اختبارات القبول، وأبهر مستواه الجميع، ولكن مرضه كان عائقًا أساسيًا أمام موافقة النادي الكتالوني على ضمه لصفوفه.

5 أغسطس 2021.. خورخي ميسي ونجله ليونيل يدخلان مقر مكاتب النادي لجلسة المفاوضات مع خوان لابورتا رئيس النادي.

«آسف خورخي، برشلونة لن يتمكن من الإيفاء باتفاقه مع ميسي، هو الآن حر للانتقال لأي فريق».

ما بين التاريخين أحداث كثيرة وتاريخ سُطِر بحروف من ذهب.

ورغم رفض ريكساتش للأمر في البداية بسبب معاناة اللاعب من مرض نقص هرمونات النمو، إلا أنه وأثناء تناوله الغداء مع جاجيولي، وجوزيب ماريا مينجويلا؛ واستطاع الوكيلان إقناعه بالأمر.

وبالفعل أخرج ريكساتش منديل طعام، وكتب عليه تفاصيل أول اتفاق بين برشلونة وممثلي اللاعب لانضمامه لصفوف ناشئي برشلونة، لتبدأ قصة ليونيل ميسي مع برشلونة.

إذًا هذه هي القصة؛ لماذا أصبح ذلك المنديل الأغلى في العالم؟

قرابة السبعة عشر عامًا قضاها النجم الأرجنتيني ضمن صفوف النادي الكتالوني، حصد خلالها ثروة طائلة جعلته ضمن أغنى لاعبي كرة القدم حول العالم.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو في تسريبات خاصة لها مطلع العام الجاري، تفاصيل عقد ليونيل ميسي مع النادي الكتالوني؛ والذي وقعه قبل انطلاق موسم 2017-2018؛ والذي بموجبه يحصل اللاعب على 138 مليون يورو سنويًا، أي أن مجمل هذا العقد يصل إلى 555.237 مليون يورو في صورة حقوق استخدام صورته، وسلسلة من المكافآت، والتي لم يكشف عنها؛ وسلسلة أخرى من البدلات والمتغيرات ذات الأهداف المختلفة.

وأشارت الصحيفة في تقريرها المنشور في يناير الماضي إلى أن ميسي حصل على 92% من قيمة تعاقده مع النادي الكتالوني بالفعل أي أنه حصل على ما يقارب 510 .8 مليون يورو في عقده الأخير فقط من النادي الكتالوني.

هذا بالإضافة إل المبالغ التي حصل عليها من عقود الإعلانات، وظهوره كواجهة لأكثر من ماركة للملابس، بالإضافة إلى الإعلانات الخاصة بالنادي.

ولكن التقارير المؤكدة كشفت عن القيمة الحقيقية لثروة ليو ميسي والتي وصلت إلى 400 مليون يورو في مطلع عام 2021.

منديل الطعام الذي حمل توقيع ريكساتش، كان انطلاقة لنجومية ليونيل ميسي ومسيرته الأسطورية؛ وأول لبنة في ثروة أحد أغنى لاعبي الكرة حول العالم.

صحيفة "tyc" الأرجنتينية كشفت في تقرير لها عن أن المنديل الذي وقع عليه أول اتفاق لضم ميسي لصفوف برشلونة ما زال في حوزة جاجيولي، أول وكيل أعمال للنجم الأرجنتيني، ويحتفظ به داخل خزانة في بنك كريدي أندورا، ولايفكر في بيعه أو عرضه في مزاد علني على الإطلاق.



"أعتقد أن هذا المنديل يجب وضعه في متحف برشلونة، بجوار الكرة الذهبية لميسي؛ لأنها قطعة ورق غيرت تاريخ كرة القدم المعاصر"؛ جاجيولي في تصريح سابق.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من