رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الإعلان عن الرحيل.. تعرف على أبرز محطات وإنجازات ميسي مع برشلونة

ميسي
ميسي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس، عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالوني بعد مسيرة دامت قرابة 17 عاما.

وفشل برشلونة في التوصل لاتفاق مع النجم الأرجنتيني وتحقيق مطالبه المادية، ليتم الاستقرار على رحيل الأسطورة ميسي بسبب الأزمات الاقتصادية التي عانى منها النادي.

ونستعرض غفي التقرير التالي أبرز المحطات في تاريخ البرغوث الأرجنتيني مع برشلونة.

ميسي قضى مسيرته الاحترافية بالكامل مع ميسي، وفاز بـ35 لقبا مع النادي الإسباني، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك.

ميسي سجل 474 هدفا في الدوري الإسباني وأكثر لاعب سجل في موسم بالدوري الإسباني برصيد 50 هدفا.

ميسي لديه سجل حافل بعدد الهاتريك الذي سجله مع برشلونة برصيد 36 هاتريك في الليجا و8 هاتريك في دوري أبطال أوروبا كما أنه أكثر من مرر تمريرات حاسمة في الليجا برصيد 192 تمريرة حاسمة، كما أنه أكثر من مرر تمريراات حاسمة في الليجا وفي أي دوري أوروبي آخر 21 تمريرة.

كما أن ميسي هو أكثر لاعب سجل لصالح نادٍ واحد فقط.

ميسي في أول موسم له أساسيا مع برشلونة موسم 2008-2009 ساعد برشلونة في تحقيق أول ثلاثية وحينما كان عمره 22 عاما فاز بأول كرة ذهبية له.

وفاز ميسي بأربعة كرات ذهبية متتالية، مما جعله أول لاعب يفوز بالجائزة أربع مرات متتالية. خلال موسم 2011–12، حقق رقم قياسي في الدوري الإسباني وأوروبا لأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد، بينما وضع نفسه كأفضل هداف لبرشلونة في التاريخ. في الموسمين التاليين.

ميسي تمكن من حصد 6 كرات ذهبية خلال تاريخه في ملاعب كرة القدم.