رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص - بند جديد فى لوائح المنتخبات الوطنية لملاحقة وقائع التحرش

الكابتن

يدرس مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،  إجراء بعض التعديلات على لائحة المنتخبات الوطنية بعد تكرار وقائع التحرش من جانب اللاعبين داخل معسكرات الفراعنة، الأمر الذى يضر بسمعة المنتخب الوطنى وباقى منتخبات مصر .
كانت اخر واقعة حدثت من جانب عبد الرحمن مجدى لاعب المنتخب الأوليمبى فى معسكر الفراعنة بطوكيو، وحاول مسئولو البعثة المصرية التكتم على الأمر لحين العودة للقاهرة وفتح الملف والتحقيق مع اللاعب وتوقيع العقوبة المناسبة .
ولم يكن لاعب النادى الإسماعيلى هو صاحب السابقة الأولى من هذا النوع،  بل تكررت خلال السنوات الماضية بداية من عمرو وردة لاعب المنتخب الوطنى  أثناء معسكر الفراعنة فى بطولة أمم افريقيا ٢٠١٩ التى أقيمت فى القاهرة، وترر الامر مع بعض اللاعبين الشباب فى معسكرات منتخبات الشباب، لكن الامر تم احتواءه .
لذلك بدأ مسئولو الجبلاية فى وضع ألية مناشبة للحد من هذه الظاهرة، بوضع بند موحد فى لوائح جميع المنتخبات بداية من الناشئين وحتى المنتخب الأول، يتضمن حرمان أى لاعب يرتكب مثل هذه الواقعة من تمثيل مصر مدى الحياة .
ورغم صعوبة العقوبة ووجود أكثر من اتجاه بتحديد مدة معينة للايقاف بحد اقصى ٣ سنوات، ألا ان الاتجاه الأكبر هو الحرمان من تمثيل مصر مدى الحياة، كنوع من تشديد العقوبة لردع اللاعبين، الذين يؤثرون سلبا على سمعة منتخبات مصر بمثل هذه التصرفات .