رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. ريال مدريد يعلن رفضه اتفاق الليجا مع صندوق الاستثمار الدولى

ريال مدريد
ريال مدريد

أصدر نادي ريال مدريد، بيانًا رسميًا، اليوم رفض فيه الاتفاقية التي وقعتها رابطة أندية الليجا، مع صندوق الاستثمار الدولي «cvc» بشأن بيع ١٠٪ من الأعمال التجارية التابعة للرابطة.

وأعلنت رابطة أندية الليجا أمس، توصلها لاتفاق مع الشركة سالفة الذكر، يقضي بالحصول على 24 مليار يورو، نظير تلك الخدمات، توزع ٩٠٪ من قيمة إجمالي الصفقة على أندية الدوري الإسباني.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي قال فيه: "ريال مدريد يرفض اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار الدولي؛ هذه الاتفاقية تمت بدون علم ريال مدريد، وللمرة الأولى سمح لنا بالوصول لشروط الاتفاقية ولكن بشكل محدود".

وتنص الاتفاقية على حصول ناديي برشلونة وريال مدريد على النسبة الأكبر من الـ24 مليار يورو الخاصة بقيمة العقد؛ إذ سيحصل الأول على 270 مليونا، فيما سيحصل الثاني على 261 مليون يورو.

وتابع البيان: " الأندية نقلت حقوقها السمعية والبصرية لتسويقها حصريًا في المسابقة لمدة 3 سنوات، ولكن هذه الاتفاقية والتي تستخدم هيكلًا خادعًا، ستصادر من الأندية نسبة 10.95% من حقوقها السمعية والبصرية، وهذا أمر مخالف للقانون".

وواصل: "عملية التفاوض تمت دون تنافسية والشروط التي وضعها صندوق الاستثمار تعطيه عوائد أكثر من 20% لكل عام؛ هو نفس الصندوق الانتهازي الذي حاول إبرام صفقات مماثلة في ألمانيا وإيطاليا".

واستكمل: "ريال مدريد لا يستطيع أن يترك مستقبل ومصير 42 ناديًا في الدرجتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الأندية التي ستتأهل خلال  الخمسين سنة في يد المستثمرين".

وأتم: "ريال مدريد سيعقد اجتماعًا مع الأندية الأعضاء لمناقشة الاتفاقية، والخسائر غير المسبوقة خلال 119 عامًا، وهو تاريخ الليجا".