رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

« 7بطولات و4 مدربين».. ماذا تغير فى الأهلى منذ إصابة نيدفيد حتى عودته؟

كريم نيدفيد
كريم نيدفيد

أحداث كثيره شهدها النادى الأهلى منذ اصابة كريم وليد الشهير بـ «نيدفيد»، وحتى عودته اليوم ضمن قائمة مباراة الأهلى التى تخوض مباراة وادى دجلة فى التاسعة من مساء اليوم، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثانى والعشرين بالدورى العام المصرى.


أصيب كريم نيدفيد يوم 10 أبريل 2019، خلال مباراة الاهلى مع المقاصة بالدورى، بقطع فى غضروف الركبة، وبعدها أجرى اللاعب عدة عمليات حتى عاد من الإصابة الطويلة التى ابعدته عن صفوف المارد الأحمر 845 يومًا.

ومنذ غياب كريم نيدفيد وحتى اليوم مر الأهلى بأحداث عديدة، وحقق عددا كبيرا من البطولات.

أصيب نيدفيد إبان فترة ولايه الأروجويانى مارتن لاسارتى قيادة المارد الأحمر، وأعقبه تعيين محمد يوسف لفترة انتقالية قبل التعاقد مع السويسرى رينيه فايلر، حتى تم الاستقرار على الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى الحالى للفريق.

نجح الاهلى خلال فترة غياب نيدفيد فى التتويج بالعديد من البطولات، منها الحصول على درع الدورى مرتين موسم 2018/2019 وموسم 2019/2020، وينافس مع الزمالك على الدرع الثالث فى الموسم الجارى.

كما حقق الاهلى لقب بطولة كاس مصر بعدما فاز فى 2020 على طلائع الجيش فى المباراة النهائية، كما حقق لقب السوبر المحلى على حساب الزمالك فى سبتمبر 2019، وينتظره سوبر آخر أمام طلائع الجيش لم يتحدد موعده.

وخلال فترة غياب نيدفيد انهى الأهلى خصامه مع بطولة دورى ابطال افريقيا، ونجح فى تحقيق اللقب الإفريقى الغالى مرتين عامى 2020 و2021 على حساب الزمالك وكايزر تشيفرز الجنوب افريقى على الترتيب، كما فاز بلقب السوبر الإفريقى 2020 على حساب نهضة بركان المغربى، وينتظره سوبر إفريقى آخر أمام الرجاء المغربى، كما نجح الأهلى فى اقتناص برونزية مونديال الأندية خلال فبراير الماضى بقطر.