رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كل ما تريد معرفته عن ثلاثي البريميرليج الصاعد حديثًا

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 08:36 م
برينتفورد
برينتفورد
سيف الحسيني
طباعة


ينطلق الدوري الإنجليزي منتصف شهر أغسطس الجاري، للموسم الجديد 2021-2022 حيث يدخل مانشستر سيتي للدفاع عن لقبه.

 

وتأهل 3 وافدين جدد للبريميرليج هذا الموسم وهم برينتفورد، نورويتش سيتي وواتفورد بدلًا من شيفيلد يونايتد، فولهام ووست بروميتش ألبيون.

 

ويعتبر الثنائي نورويتش وواتفورد ليسوا بالجدد على البريميرليج حيث تأهلوا من قبل، لكن برينتفورد تأهل لأول مرة في تاريخه للبطولة العريقة.

 

وفي التقرير التالي سنستعرض لكم كل ما تريد معرفته عن الثلاثي الصاعد حديثًا للبريميرليج..

 

برينتفورد

 

بالتأكيد البداية ستكون من النادي الذي حقق المعجزة وصعد لأول مرة في تاريخه بعدما فاز على سوانزي سيتي في ملحق "التشامبيونشيب".

تأسس برينتفورد في 1889، وكان فريق "النحل" فشل الموسم الماضي في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارته في نهائي الملحق أمام نادي فولهام.

 

وأمضى برينتفورد المملوك من ماثيو بونهام، 59 عاماً من أصل 60 متنقلا بين الدرجتين الثالثة أو الرابعة، قبل أن يحجز مقعده في دوري الدرجة الأولى في عام 2014.

 

مدربهم هو الدنماركي توماس فرانك صاحب الـ 47 عامًا، بدأ مسيرته التدريبية في 2008 مع منتخبات تحت السن في الدنمارك حتى درب فريق بروندبي الدنمارك في 2013، وتولى مهمة برينتفورد في 2018.

 

ويعد أبرز لاعبي الفريق الحالي هو المهاجم إيفان توني صاحب الـ 31 هدفًا الموسم الماضي في بطولة التشامبيونشيب وهداف الفريق.

 

بجانب توني يأتي براين مبومو جناح الفريق والذي ساهم في 19 هدفًا الموسم الماضي حيث سجل 8 وصنع 11 هدفًا.

 

ودعم برينتفورد صفوفه هذا الصيف بصفقات عديدة أبرزها الدولي النيجيري فرانك أونيك و والمدافع كريستوفر أير من صفوف سيلتك الاسكتلندي.

 

واتفورد

 

تمكن واتفورد المعروف للجميع من العودة إلى الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما احتل وصافة ترتيب التشامبيونشيب ليصعد رسميًا دون اللجوء إلى الملحق.

 

عودة واتفورد إلى البريميرليج من جديد، تأتي بعد موسم واحد من هبوط الفريق، حيث تمكن المدرب الإسباني، إكسيسكو كامبوس من قيادة الفريق إلى الدوري الممتاز من جديد.

 

مدرب الفريق إكسيسكو صاحب الـ 40 عامًا لم يخض مسيرة كبيرة تدريبيًا حيث كمدرب مساعد في نادي دينامو الجورجي، ثم في 20 ديسمبر عين كمدير فني لواتفورد.

 

ويأتي أندري جراي مهاجم الفريق من أبرز اللاعبين في الفريق بجانب النيجيري إيزاك.

 

ودعم واتفورد صفوفه هذا الصيف حتى الآن ضم متوسط ميدان نانت الفرنسي إيمران سوزا.

 

نورويتش سيتي

 

عاد نورويتش سريعًا للبريميرليج بعد موسم واحد فقط عن هبوطه بعدما تصدر بطولة التشامبيونشيب.

 

صعد نوريتش أول مرة الي الدوري الممتاز موسم 71\72، وقد هبط وصعد مرة أخرى اخرها كان موسم 18\19، ثم هبط العام الماضي وأستطاع العودة مجددا وسيظهر في الدوري الممتاز موسم 21\22.

 

مدربهم هو الألماني دانيل فاركي صاحب الـ 44 عامًا والذي يدربهم منذ موسم 2017.

 

وقاد فاركي حتى الآن نورويتش في 195 لقاء وفاز في 85 لقاء وتعادل في 47 وانهزم في 63.

 

ويمتلك نورويتش العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم الدولي الهولندي تيم كرول حارس مرمى الفريق والمهاجم الفنلندي المخضرم تيمو بوكي.

 

وضم نورويتش هذا الصيف العديد من اللاعبين على رأسهم بيل جيلمور متوسط نادي تشيلسي على سبيل الإعارة.

ads
ads