رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 صفقات قياسية منتظرة في الميركاتو الصيفي

مبابي وكين
مبابي وكين

أيام قليلة وينطلق الموسم الجديد 2021-2022 في الدوريات الأوروبية، حيث تستعد كل الفرق لبدء رحلتها من أجل تحقيق أهدافها.

ومن أجل تحقيق الأهداف، تلجأ الفرق لنافذة الانتقالات الصيفية، وذلك لتدعيم صفوفها بالتعاقد مع لاعبين جدد، أو بيع عدد من لاعبيها لتوفير السيولة المالية.

وتُغلق نافذة الميركاتو الصيفي خلال شهر من الآن في جميع الدوريات الأوروبية.. ميركاتو صيفي انتظرته كل الأندية لإبرام عدد من الصفقات، بعد أن كانت فترة الانتقالات في الصيف الماضي شحيحة من حيث الانتقالات، بسبب الظروف الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا التقرير، نستعرض 5 صفقات كبرى محتملة بمقابل مادي كبير، في نافذة الانتقالات الصيفية الحالي.

كيليان مبابي


جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، يتبقى لديه موسم في عقده مع الفريق الباريسي.. يرفض تمامًا تجديد ذلك العقد، ويرغب بشدة في الرحيل والانتقال لريال مدريد الإسباني، بحسب ما تؤكده التقارير الصحفية.

مبابي يريد الانتقال لـ ريال مدريد الإسباني، و" الميرنجي" يرغبون في التعاقد مع مبابي، لكنهم لا يريدون اتخاذ أي خطوة في المفاوضات، حفاظًا على علاقتهم الجيدة بإدارة الباريسيين برئاسة القطري ناصر الخليفي، وأيضًا لتخوفهم من محاولة باريس سان جيرمان فيما بعد، لخطف لاعبو الريال، وهو ما لا يريده بالطبع فلورنيتينو بيريز رئيس النادي.

مبابي يضغط، وإدارة باريس سان جيرمان لن توافق على ترك لاعبها يرحل مجانًا الصيف المقبل، أو أن يوقع عقود انتقاله أيضًا في يناير، لذا، فأنه من المرجح أن يوافق ناصر الخليفي على بيع كيليان لـ ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو قبل نهاية عقده بموسم، وهو ما تؤكده وسائل الإعلام المدريدية.

هاري كين


مهاجم فريق توتنهام هوتسبير، طلب من إدارة ناديه نهاية الموسم الماضي، السماح برحيله عن الفريق، ووعدوه بالموافقة على ذلك، لكن يبدو أنه مع الإدارة الفنية لنونو سانتو، وتولي فابيو باراتيتشي منصب المدير الرياضي، فأن " السبيرز" تراجعوا عن وعدهم لكين.

كين غاب عن مران توتنهام لليوم الثاني على التوالي.. هو يصر على الرحيل عن الفريق، والإدارة سترضخ بكل تأكيد لرغبته، لكنها رفضت عرضًا من مانشستر سيتي الراغب بشدة في ضمه، يُقدر بـ 100 مليون جنيه إسترليني، وترغب في بيعه مقابل 120 مليونًا، ومن المتوقع أن يوافق " السيتيزنز" على مطالب " السبيرز".

جاك جيراليش


صانع ألعاب فريق أستون فيلا، اقترب بشكل كبير من الانضمام لمانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى صفقة لللاعب في الدوري الإنجليزي.

النادي قدم عرضه لإدارة أستون فيلا، والأخيرة مرحبة بقبوله لضخامة المبلغ، وتتبقى فقط موافقة اللاعب على إتمام انتقاله .

بول بوجبا


متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد، ينتهي عقده مع" الشياطين الحمر" بنهاية الموسم المقبل 2021-2022.

مانشستر يونايتد يرغب في بيع بول بوجبا، والاستفادة منه ماديًا، في ظل رغبة باريس سان جيرمان في ضمه، ومن المتوقع أن تتم الصفقة حال تحرك الفريق الفرنسي، مقابل ما يقرب من 75 مليون يورو.

روميلو لوكاكو


مهاجم فريق إنتر الإيطالي، قد يتم بيعه في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، ونادي تشيلسي الإنجليزي أبرز المهتمين بضمه، في ظل حاجة " النيراتزوري" للأموال بسبب الأزمة المالية التي يمرون بها.

تقارير صحفية تشير بأن نادي إنتر رفض عرضًا بـ 100 مليون يورو لبيع اللاعب، لكن من الممكن أن يرفع تشيلسي عرضه ويوافق النادي الإيطالي على بيعه.