رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: ريال مدريد يهدد باريس سان جيرمان بسبب كيليان مبابي

كيليان مبابي
كيليان مبابي

لا يزال الحديث مستمرًا حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

ورفض كيليان مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، الذي سينتهي في صيف 2022، ليرتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق، في ظل اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه.

 

ورغم تهديدات باريس سان جيرمان بتجميده طوال الموسم وتواجده على المقاعد دون لعب، إلا أن مبابي يصر على الرحيل عن صفوف الفريق، والانتقال إلى أي نادٍ آخر.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، في تقريرها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يضع صفقة مبابي كأولوية له في الصيف الحالي، مستغلًا رفض اللاعب لتجديد عقده ورغبته في ارتداء القميص الملكي، من أجل الاستمرار في صراعه مع إدارة باريس سان جيرمان.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة باريس سان جيرمان تعيش توترًا كبيرًا بشأن مستقبل مبابي، وتنتظر ضربة أخيرة من ريال مدريد.

 

من جانبها، أفادت صحيفة " le parisien " الفرنسية، أن مبابي سيبدأ موسمه الأخير برفقة باريس سان جيرمان وأن قرار عدم تجديد عقده مع النادي الفرنسي قرارًا نهائيًا ولا رجعة فيه.

 

وأشارت الصحفية، إلى أن الأمر يرجع حاليًا للقطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، ما إذا كان سيحافظ على خدمات مبابي، وتركه يرحل بالمجان في صيف 2022 المقبل، أو السماح برحيله في الصيف الحالي، والاستفادة منه ماليًا بما لا يقل عم 150 مليون يورو.

 

وأكدت التقارير الصحفية، أن بيريز يعرف كل تطورات الملف، ويعتقد أن قانون اللعب المالي النظيف يهدد باريس سان جيرمان، المطالب ببيع لاعبين وجمع مبلغ يصل إلى 150 مليون يورو، ويأمل في التفاوض بشأن اللاعب هذا الصيف.

 

ولكن نوّهت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى الامتيازات التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لفريق باريس سان جيرمان، والتغاضي عن مسألة قانون اللعب المالي النظيف؛ بسبب موقف الفريق الرافض لدوري السوبر الأوروبي، وهو ما يجعل النادي الفرنسي يصرف دون مراقبة في السوق وفي سقف الرواتب.