رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كرة القدم.. 5 لاعبين برزوا في أولمبياد طوكيو 2020

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:12 ص
أكرم توفيق وريتشارلسون
أكرم توفيق وريتشارلسون
إسماعيل مطر
طباعة
وصلت منافسات لعبة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" لمحطاتها الأخيرة، فتقام مباراتي نصف النهائي صباح اليوم الثلاثاء.

منتخبنا المصري ودع أولمبياد طوكيو من الدور ربع النهائي، بعد خسارته أمام البرازيل بهدف نظيف، في نتيجة منطقية ربما، وأكمل راقصو السامبا رفقة إسبانيا واليابان والمكسيك مشوارهم، حيث سيتنافسون من أجل معانقة الذهب الأولمبي.

من المعروف أن منافسات كرة القدم تُقام باللاعبين الأقل من 23 عامًا، إضافة لـ 3 لاعبين فوق ذلك السن، لكن الاستثناء كان في تلك الأولمبياد، فسببب ظروف كورونا، التي أدت لتأجيل الأولمبياد لمدة عام، فبالتالي أصبح السن للمشاركين في تلك النسخة فقط هو أن يكون اللاعب أقل من 24 عامًا.

منافسات كرة القدم في الأولمبياد، طالما شهدت بزوغ نجوم لاعبين أصبح لهم شأن كبير في الكرة العالمية، وفي هذا التقرير، نستعرض 5 لاعبين لفتوا الأنظار في الأولمبياد حتى الآن.

ريتشارلسون


مهاجم إيفرتون والمنتخب البرازيلي والبالغ من العمر 24 عامًا، أنهى مشاركته مع المنتخب الأول في كوبا أمريكا، وتم استدعائه لتمثيل " السيلساو" كأحد 3 لاعبين فوق السنة وكان على قدر المسئولية تمامًا.

ريتشارلسون الذي ارتبط في بعض الفترات بالانتقال لـ ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين، استطاع تسجيل 5 أهداف حتى الآن في الأولمبياد، وهو هداف المسابقة، إضافة لصناعته هدف الانتصار للبرازيليين أمام الفراعنة في دور ربع النهائي.

كوبو


الجناح الأيمن لريال مدريد الإسباني، ولاعب المنتخب الياباني البالغ من العمر 20 عامًا، تألق بشكل لافت للنظر مع بلاده في أولمبياد طوكيو.

كوبو الذي يملك العديد من المهارات، تمت إعارته الموسم الماضي لفياريال وخيتافي، وعاد لريال مدريد، ومع أدائه الرائع في الأولمبياد، وتسجيله لـ 3 أهداف، فقد يعزز ذلك من حظوظه في تمثيل " الميرنجي" الموسم المقبل.

رافا مير


مهاجم المنتخب الإسباني والبالغ من العمر 24 عامًا، قدم أداءً جيدًا رغم كونه لاعبًا بديلًا، ما دفع الفرق تراقبه بحسب التقارير الصحفية.

مير سجل 3 أهداف في الأولمبياد، وكانوا في مباراة واحدة، أمام كوت ديفوار في ربع النهائي، إضافة لأدائه المميز إجمالًا.

أكرم توفيق


متوسط ميدان النادي الأهلي، كان أحد أفضل نجوم الفراعنة في الأولمبياد، إن لم يكن أفضلهم، فبعد أن قام باللعب في مركز الظهير الأيمن بكفاءة مع المارد الأحمر في آخر الفترات، قام بتأدية دوره على أكمل وجه في وسط الملعب مع منتخبنا.

ونستعرض لكم تباعًا أرقام اللاعب في الأولمبياد

قام بلمس الكرة 232 مرة في الأولمبياد

قام باستخلاص الكرة 52 مرة، منها 18 مرة في مباراة اليوم ( الأكثر في منتخب مصر)

قام بـ 148 تمريرة صحيحة من أصل 167 تمريرة بدقة بلغت 88.6%

فاز بـ 3 التحامات هوائية

قام بـ 19 عركلة

قام بتشتيت الكرة 4 مرات

قام بـ 7 أخطاء

سدد كرة وحيدة خارج المرمى

سباستيان كوردوبا


صانع ألعاب المنتخب المكسيكي وفريق كلوب أمريكا، يعد من أبرز نجوم الأولمبياد حتى الآن، حيث قاد منتخب بلاده للتأهل لنصف النهائي.

كوردوبا استطاع تسجيل 3 أهداف، إضافة لصناعته هدفًا وحيدًا.
ads
ads