رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لابورتا يجهز عرضًا جديدًا لتخفيض رواتب لاعبي برشلونة بسبب ميسي

خوان لابورتا وميسي
خوان لابورتا وميسي

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، قريبًا من تجديد عقده رفقة ناديه، خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت التقارير الصحفية في وقت سابق، إلى أن إدارة ميسي توصلت لاتفاق نهائي مع ميسي، بشأن تجديد عقده والبنود الموجودة فيه، وذلك خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن هناك تطورًا جديدًا في ملف تجديد عقد ميسي مع برشلونة، خلال الفترة المقبلة.

 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، بأن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، يجهز عرضًا جديدًا لإقناع اللاعبين الكبار في الفريق بتخفيض رواتبهم، من أجل المساعدة في تجديد عقد ميسي.

 

ويحاول لابورتا إقناع لاعبي برشلونة الكبار بتخفيض رواتبهم بنسبة 40%، من أجل القدرة على تمديد عقد ميسي، وذلك وفقًا للوائح رابطة الليجا وتجنب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف.

 

وأوضحت الصحيفة، أن العرض الجديد سيضمن حصول لاعبي برشلونة على 60% من رواتبهم، على ان يتم تقسيط الـ40% المتبقية على المواسم الثلاثة المقبلة، حتى لا يواجه النادي أي عثرات مالية، في محاولة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي الكتالوني في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن لابورتا ينتظر عوة الفريق من معسكره بألمانيا، لمناقشة العرض مع اللاعبين الكبار، حيث سيجتمع بوكلاء ومحاميي جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا، خلال الأسبوع الحالي.

 

ويأمل لابورتا في إنهاء ملف تجديد عقد ميسي، خلال الأسبوع الحالي، قبل عودة اللاعب إلى برشلونة، من أجل مشاركته في استعدادات الفريق للموسم الجديد 2021-2022 بشكل طبيعي.

 

يذكر أن لاعبي برشلونة رفضوا عرض إدارة النادي السابق، بتخفيض رواتبهم بنسبة 50%، ليقوم لابورتا بتعديل العرض، في محاولة لإقناعهم.

 

وانتهى العقد الحالي لـ ليونيل ميسي مع برشلونة بنهاية شهر يونيو الماضي، وسط تكهنات باقترابه من تمديد عقده، واستمراره مع الفريق الكتالوني، في ظل تعاقد النادي مع مواطنه وصديقه سيرجيو أجويرو.