رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة التخطيط بالأهلي تحدد الشروط المالية للتجديد للسولية وأجاي ومعلول

السولية ومعلول
السولية ومعلول

قررت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فتح باب التفاوض مع الثلاثي عمرو السولية والتونسي على معلول والنيجيري جونيور أجاي لاعبي الفريق الأول لتجديد عقودهم التي تنتهي بنهاية الموسم القادم.


وجاء قرار اللجنة بعد قرار الطعام الفني بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام عقب خطاب اتحاد الكرة بتأجيل مباريات الفريق في الدوري والكأس لحين اشعار آخر بعد صعود منتخب مصر الأولمبي إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو 2020.


وكشف مصدر مسئول عن أن اللجنة أخطرت أمير توفيق مدير التعاقدات بالبدء مع الثلاثي لحسم ملف التجديدات ومعرفة شروط كل لاعب لإنهاء الملف ومنع تكرار نفس سيناريو رحيل شريف إكرامي وأحمد فتحي ورمضان صبحي وعبدالله السعيد بجانب التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك والذي رحل إلى الدحيل القطري في صفقة انتقال حر.


وأضاف المصدر أن اللجنة حددت سقف مالي للتعاقد مع اللاعبين في مسألة تجديد العقود لكنها اشترطت على أمير توفيق ضرورة معرفة شروط الثلاثي سواء منهم أو عن طريق وكلاء اللاعبين.


وأشار المصدر إلى أن اللجنة وضعت مليونا و150 ألف دولار التونسي علي معلول ومليون دولار للنيجيري وبالنسبة السولية رفعه إلى 11 مليون جنيه أسوة بالحاوي وليد سليمان.


وأوضح المصدر أن اللجنة اشترطت على أي لاعب الرحيل عن الفريق في الصيف المقبل أن يوقع على تجديد عقده مع النادي ومنحه حرية الرحيل.


وتابع المصدر أن اللجنة أكدت في شروطها بيع آخر عقد في موسم أي لاعب من الثلاثي رفض تجديد عقده في الفترة الحالية حتى لا يتم بقاؤه في الفريق والرحيل مجانا ووضع الإدارة في مأزق كبير أمام جماهير الأهلي.