رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم بوفون.. 5 لاعبين قرروا العودة لأنديتهم السابقة

جيانلويجي بوفون
جيانلويجي بوفون

«عاد من حيث بدأ».. هكذا يُفضّل بعض اللاعبين العودة إلى أنديتهم السابقة، سواء بقرارهم الشخصي كنوع من أنواع الوفاء، مثل الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، أو لقلة العروض المُقدمة له ورغبة النادي في رحيله والاستفادة منه ماليًا.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم أبرز اللاعبين الذين عادوا إلى أنديتهم السابقة، وذلك على النحو التالي:.

1- الإيطالي جيانليوجي بوفون

- قرر الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون العودة إلى صفوف فريقه السابق بارما –الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية-، وذلك بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس.

وكانت البداية عندما بدأ بوفون مسيرته الكروية في صفوف بارما، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس، ومنه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسم واحد فقط، ثم عاد إلى اليوفي، وبعد انتهاء عقده قرر العودة إلى بارما.

انتقالات بوفون من نادٍ إلى آخر تؤكد وفاءه وإخلاصه، ورغبته في قيادة بارما نحو العودة إلى دوري الأضواء مجددًا.

 



2- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

- أيضًا عُرِف إبراهيموفيتش بحبه الشديد لفريق ميلان أو كما يُسميه "بيته الثاني"، بعدما قرر العودة إلى صفوف ميلان في يناير 2020، بعد انتهاء عقده مع فريق لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي.

ورغم كبر سنه (39 عامًا)، إلا أن إبراهيموفيتش إحدى الركائز الأساسية لفريق ميلان، ولا غنى عنه في الجبهة الهجومية للفريق، بعدما قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي 2020-2021.

 


3- الكرواتي إيفان راكيتيتش

الأمر ذاته ينطبق على النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي كان متألقًا رفقة برشلونة، قبل أن يتراجع أداؤه تدريجيًا، ويعود إلى صفوف فريقه السابق إشبيلية الإسباني، في عام 2020 الماضي، مقابل 20 مليون يورو فقط.

وأكد راكيتيتش في تصريحات سابقة، أنه رغم رحيله عن برشلونة مقابل مبلغ مُهين، وأنه الصفقة الأرخص، ولكنه سيحقق حلمه بالاعتزال في صفوف إشبيلية.




4- الفرنسي كيفين جاميرو

أعلن نادي ستراسبورج استعادة خدمات نجمه الفرنسي كيفين جاميرو في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع فالنسيا الإسباني في الصيف الحالي.

وعاد جاميرو إلى ستراسبورج، أول فريق لعب في صفوفه، خلال الفترة من 2005 حتى 2008، وشارك في 67 مباراة، سجل خلالها 16 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة.


 

5- الفرنسي بول بوجبا

يكثر الحديث حول مستقبل النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، في الآونة الأخيرة، وسط رغبته بالرحيل عن صفوف الفريق، ومحاولات إدارة النادي الإنجليزي بإقناعه بالبقاء.

ورحل بوجبا عن صفوف مانشستر يونايتد لينتقل إلى يوفنتوس، ويحقق أرقامًا مميزة خلال 4 مواسم، قبل أن يقرر العودة إلى اليونايتد مجددًا.

وأثار بوجبا الجدل حول ما إذا كان سيعود إلى يوفنتوس مرة أخرى، أو الانضمام إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.