رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء.. برازيليون يهددون حلم الفراعنة في أولمبياد طوكيو غدًا

منتخب البرازيل الأولمبي
منتخب البرازيل الأولمبي

ينتظر المنتخب الأولمبي المصري مباراة من العيار الثقيل، عندما يواجه نظيره البرازيلي، ضمن منافسات بطولة دورة الالعاب الأولمبية لكرة القدم "طوكيو 2020".

ومن المقرر أن يلاقي المنتخب الأولمبي نظيره البرازيلي، غدًا السبت في تمام الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب "سايتامي" في اليابان.

وكان قد نجح المنتخب الأولمبي لكرة القدم في التأهل للدور ربع النهائي، بعدما جاء ثانيًا في جدول ترتيب المجموعة الثالثة التي تضم كلا من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

المنتخب الأولمبي افتتح مشواره في الأولمبياد بتعادل سلبي أمام إسبانيا، ثم خسر أمام الأرجنتين في الجولة الثانية من دور المجموعات، وفي الثالثة، تمكن من تحقيق انتصارًا غاليًا على حساب أستراليا، بهدفين دون رد.

أما المنتخب البرازيلي، فتمكن من التأهل للدور ربع النهائي كمتصدرًا لمجموعته برصيد 7 نقاط، جمعها، من فوزين أمام كلا من ألمانيا والسعودية، وتعادل أمام كوت ديفوار.

ويقدم لكم "الكابتن" أبرز اللاعبين في المنتخب الأولمبي البرازيلي والذين قد يهددوا حلم الفراعنة بالتأهل إلى نصف النهائي:_


1_ ريتشارليسون (جناح ومهاجم صريح)

يُعد ريتشارليسون لاعب إيفرتون الإنجليزي هو أخطر لاعبو المنتخب الأولمبي البرازيلي الذي سيواجه منتخبنا الوطني غدًا، بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف خلال مباريات دور المجموعات التي خاضها السيلساو في هذه البطولة.

ريتشارلسون سجل 3 أهداف في رباعية البرازيل في شباك ألمانيا في الجولة الافتتاحية، ولم يحرز أي أهداف في تعادل منتخب بلاده أمام كوت ديفوار، ثم سجل ثنائية في انتصار السامبا على السعودية في الجولة الختامية من دور المجموعات.

ريتشارلسون أحد الثلاثي (فوق السن) الذي استدعاهم المنتخب الأولمبي البرازيلي، وكان ضمن قائمة الفريق الأول للسامبا التي شاركت في كوبا أمريكا، التي فازت بها الأرجنتين مؤخرًا على حساب البرازيل، بهدف دون رد، سجله انخيل دي ماريا.

ولعب ريتشارليسون مع فريقه إيفرتون في الموسم الماضي، 40 لقاء، سجل 13 هدف، وصنع 3 لزملاؤه في الفريق.

2_ داني ألفيس (ظهير أيمن)

لاعب برشلونة السابق، وساو باولو البرازيلي الحالي، يعرفه المصريين جيدًا، فهو أحد أفضل اللاعبين الذين شغلوا مركز الظهير الأيمن طوال تاريخ كرة القدم.

صاحب الـ38، شارك مع المنتخب البرازيلي الأولمبي في الثلاث مباريات بدور المجموعات، وكان أحد مفاتيح لعب السامبا، خصوصًا في الركلات الثابتة.


3_ ماتيوس كونها (مهاجم صريح)

مهاجم هيرتا برلين الألماني، لعب بقميص المنتخب الأولمبي 12 مباراة خلال بطولتي كوبا أمريكا وأولمبياد طوكيو، نجح في تسجيل 12 هدف وصنع 5 لزملاؤه في الفريق.

كونها شارك في الدوري الألماني 73 مباراة، سجل 32 هدف، وصنع 21 لزملاؤه في الفريق.


4_باولينيو (جناح أيسر)

لاعب باير ليفركوزن لعب مع المنتخب البرازيلي الأولمبي، 10 مباريات، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف، وصنع 3 أيضًا لزملاؤه في الفريق.

ولعب باولينيو مع فريقه بايرن ليفركوزن 65 مباراة، سجل 9 أهداف، وصنع 5 لزملاؤه في الفريق.