رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

شوقي غريب يستعيد طريقته الدفاعية في مواجهة البرازيل

الجمعة 30/يوليه/2021 - 04:31 م
شوقي غريب
شوقي غريب
محمد غبن
طباعة
واصل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، تجهيز لاعبيه لمواجهة منتخب البرازيل المقرر لها غدا السبت في دور الثمانية بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو حاليًا.


وألقى غريب محاضرتين على اللاعبين، أمس، بعدما كان يكتفي بمحاضرة واحدة يوميًا، نظرًا لأهمية المباراة؛ وذلك عقب نهاية المران الذي خاضه الفريق اليوم.

المحاضرة الأولى تحدث خلالها غريب عن غلق صفحة التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على أستراليا، والتفكير في مباراة البرازيل، وكيفية الاستعداد النفسي لهذه المواجهة دون خوف؛ إذ اهتم با
لتحفيز النفسي والمعنوي للاعبيه، للتغلب على حاجز الخوف والقلق من مواجهة البرازيل، بعد النتائج التي حققها نجوم السامبا في الدور الأول بالفوز على ألمانيا بأربعة أهداف لهدفين، والتعادل مع كوت ديفوار، ثم الفوز على السعودية بثلاثة أهداف لهدف.


فيما تضمنت المحاضرة الثانية مشاهدة لقطات من المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب البرازيلي في طوكيو، والحديث عن سبل إيقاف أبرز النجوم في المنتخب البرازيلي؛ ومنعهم من الإختراق والوصول لمرمى محمد الشناوي.


وقرر غريب العودة للطريقة الدفاعية التي واجه بها المنتخب الإسباني من أجل حرمان البرازيليين من الوصول لمرمى الشناوي بشتى الطرق؛ سواء على جانبي الملعب أو من العمق.




ads
ads