رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

صحيفة برازيلية: محمد الشناوي يهدد عبور البرازيل لنصف نهائي الأولمبياد

الجمعة 30/يوليه/2021 - 04:04 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي
عبد الرحمن بدر
طباعة

أكالت صحيفة برازيلية المديح لمحمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب الأولمبي، قبل مواجهة منتخبنا الوطني مع نظيره البرازيلي ضمن لقاءات ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

ويلتقي المنتخب الأولمبي نظيره البرازيلي غدًا في الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة؛ ضمن لقاءات ربع نهائي الأولمبياد.

وتأهل المنتخب الأولمبي لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الإسباني المتصدر، بعدما حقق الانتصار على منتخب أستراليا بهدفين دون رد في مباراة الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وأفردت صحيفة
uol البرازيلية، تقريرًا لامتداح محمد الشناوي، حارس المنتخب الأولمبي، معتبرة أنه الخطر الأكبر الذي يهدد تأهل البرازيل للدور المقبل من البطولة، في ظل المستوى المميز الذي قدمه خلال مباريات المنتخب الأولمبي الثلاث الأولى.

وقالت الصحيفة إن تأهل المنتخب البرازيلي لنصف نهائي الأولمبياد للمرة الرابعة على التوالي يعتمد على قدرة المنتخب على تخطي الحارس الذي يعامل كبطل في إفريقيا، وشكل خطرًا على البرازيليين هذا العام؛ في إشارة لتألق محمد الشناوي أمام فريق بالميراس بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية.

ويلعب محمد الشناوي مع المنتخب الأولمبي، ضمن اللاعبين الثلاثة الكبار المسموح بهم في قائمة البطولة؛ مع أحمد حجازي، ومحمود حمدي الونش.

وأشارت إلى أن محمد الشناوي حظى بلحظات مميزة أمام اللاعبين البرازيليين هذا العام، وأنه تألق في آخر مرة واجه المهاجمين البرازيليين منذ 5 أشهر.

وتحدثت عن أن الشناوي رفض تسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي، بكأس العالم 2018، لأنها كانت مقدمة من إحدى شركات الكحوليات وهو ماترفضه الشريعة الإسلامية.

ads
ads