رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهلى جدة يكشف لـ«الكابتن» تفاصيل مفاوضاته مع أحمد المحمدى

 أحمد المحمدي
أحمد المحمدي

كشف نادي أهلي جدة السعودي عن حقيقة مفاوضاته مع أحمد المحمدي الظهير الأيمن للمنتخب الوطني ونادي أستون فيلا الإنجليزي السابق.

المحمدي صاحب الـ33 عامًا رحل عن صفوف فيلا الصيف الماضي بعد 4 سنوات مع الفريق، عقب انتهاء عقده ليصبح لاعبًا حرًا.

وأكدت تقارير سعودية خلال الأيام الماضية، اقتراب المحمدي من الانضمام إلى صفوف أهلي جدة السعودي هذا الصيف.

وفي هذا الصدد كشف مصدر داخل النادي السعودي لـ«الكابتن»، حقيقة المفاوضات، حيث أكد وجود اهتمام بالفعل لكنه كان في وقت سابق بضم المحمدي.

اقرأ أيضًا.. 3 محترفين على قائمة تدعيمات الأهلي بمركز الجناح

وأوضح أن الفريق كان مهتمًا بضم أحمد المحمدي لكن الإدارة بالتنسيق مع الجهاز الفني فضلت تدعيم الجبهة اليسرى بعد ضم المقدوني أليوسكي لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي وإلغاء فكرة تدعيم الجبهة اليمنى.

ويعيش أهلي جدة فترة انتقالات صيفية نارية بعد ضم أسماء بارزة على رأسهم البرازيلي باولينيو لاعب برشلونة الإسباني السابق.

المحمدي خاض 11 موسمًا في الدوري الإنجليزي بعد موسمه الأخير مع أستون فيلا، وبات أكثر لاعب مصري شارك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بـ197 لقاء.

وعلى صعيد آخر، كشف «الكابتن» عن تفاصيل أزمة بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، طالع تفاصيل الأزمة كاملة من هنا.

أحمد المحمدي، هو أول لاعب مصري يرتدي شارة القيادة لفريق في الدوري الإنجليزي بعدما ارتدى شارة القيادة لفريق هال سيتي في عام 2015؛ ويعد واحدًا من أفضل اللاعبين المحترفين المصريين؛ وأعلن في وقت سابق رحيله عن فيلا؛ بعد عرض إدارة النادي عليه تولي منصبًا تدريبيًا، ولكنه رفض المنصب في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه سيعود للنادي في يوم من الأيام.


ويفتتح فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه محمود حسن تريزيجيه، منافسات الدوري الإنجليزي يوم 14 أغسطس المقبل، بمواجهة فريق واتفورد على ملعب فيكارج رود.

وبدأ المحمدي رحلة احترافه بالدوري الإنجليزي في عام 2010، بعد إعارته من نادي إنبي لفريق سندرلاند؛ وبعد انتهاء الإعارة تعاقد معه النادي الإنجليزي بشكل رسمي؛ ولعب لصفوف فريق هال سيتي على سبيل الإعارة بين صيف 2012، وصيف 2013؛ قبل الانتقال بشكل رسمي؛ ثم وصل لفريق أستون فيلا في عام 2017، بعد 4 سنوات قضاها ضمن صفوف هال سيتي؛ ولعب المحمدي 4 سنوات ضمن صفوف أستون فيلا.

ويملك المحمدي 88 مباراة دولية رفقة المنتخب الوطني، سجل خلالها 6 أهداف وحصل على لقبين لبطولة كأس الأمم الإفريقية في عامي 2008، 2010.