رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طوكيو 2020.. منتخب اليد يكتسح السويد ويتأهل رسميًا لربع نهائى الأوليمبياد

الكابتن

فاز منتخب مصر لكرة اليد على السويد وصيف العالم بنتيجة 27/22 في الجولة الرابعة من دور المجموعات بأوليمبياد طوكيو .

وانتهى الشوط الأول من مباراة مصر لكرة اليد والسويد بتقدم منتخب مصر  بنتيجة 13/9.

وقدم منتخب مصر لكرة اليد أداءً مميزًا وتألقًا خاصة الحارس كريم هنداوي.


وتأهل بذلك منتخب مصر لربع النهائي، حيث احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد الفوز على البرتغال واليابان ثم السويد اليوم، وتحقيق خسارة وحيدة أمام منتخب الدنمارك، ويتبقى للمنتخب مباراة واحدة في المجموعة أمام منتخب البحرين يوم 1 أغسطس.

وشهدت المباراة حضور المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في أوليمبياد طوكيو 2020، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على صالة يويوجي التي أقيمت عليها المباراة ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لمنافسات كرة اليد.

كما حضر المباراة من المدرجات عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي السابق لكرة القدم، وعدد من أفراد البعثة المصرية المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، والدكتور الباسل عبدالله، عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية ونائب رئيس البعثة.

في نفس المجموعة حقق  منتخب البحرين لكرة اليد أول فوز له في الأوليمبياد على حساب المنتخب الياباني بنتيجة 32-30  ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بأولمبياد طوكيو.

ورفع منتخب البحرين الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بالأوليمبياد رصيده من النقاط إلى نقطتين في المركز قبل الأخير بالمجموعة الثانية، بينما بقت اليابان في المركز الأخير دون أي رصيد بعد تحقيق 4 هزائم منذ بداية المنافسات.

يذكر أن المجموعة الثانية في الأوليمبياد كل من الدنمارك والسويد ومصر والبرتغال والبحرين واليابان.