رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

المنتخب الأولمبي يواجه أستراليا بشعار أكون أو لا أكون ..وغريب يغير الطريقة لزيادة الكثافة الهجومية

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 06:33 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
أشرف اسماعيل
طباعة

 

تحت شعار أكون أو لا أكون يخوض منتخب مصر الأولمبي مباراة أستراليا في الواحدة ظهر اليوم في ملعب مياجي في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة في الدور الأول لدورة طوكيو الأولمبية .

 منتخب مصر يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة بينما يأتي المنتخب الأسباني في الصدارة برصيد 4 نقاط يليه أستراليا والأرجنتين ولكل منهما ثلاث نقاط لذلك لابديل أمام منتخب مصر سوى الفوز للوصول للنقطة الرابعة وانتظار نتيجة مباراة إسبانيا والأرجنتين فاذا انتهت بفوز إسبانيا يتوقف رصيد الأرجنتين عند ثلاث نقاط ويتأهل منتخب مصر وفي حالة تعادل إسبانيا مع الأرجنتين تتساوى مصر والأرجنتين في رصيد 4 نقاط وتتأهل مصر بفارق الأهداف لأن منتخب مصر إذا هزم أستراليا 1- صفر سيكون له هدف وعليه هدف في حين سيكون للأرجنتين هدف وعليها هدفان.

الحسبة المعقدة فعلًا ستكون في حالة فوز مصر على أستراليا وفوز الأرجنتين على إسبانيا بنتيجة واحدة 1- صفر وفي هذه الحالة تتساوى مصر وإسبانيا في رصيد 4 نقاط ويتساويان أيضًا في رصيد الأهداف حيث سيكون لكل منهما هدف وعليه مثله إضافة لتعادلهما في المواجهة المباشرة بينهما بدون أهداف لذلك سيتم اللجوء للعب النظيف حيث يتم احتساب الـكارت أصفر بسالب نقطة.

والـكارت الأصفر الثاني بسالب نقطتين والـطرد المباشر بسالب 4 نقاط والإنذار ثم الطرد بسالب 5 نقاط وفي المباراتين اللتين خاضهما كل فريق حصل منتخب مصر على 4 إنذارات ومنتخب إسبانيا على إنذارين وفي هذه الحالة لكى يتأهل منتخب مصر لابد أن يتلاشى لاعبوه الحصول على إنذارات في مباراة أستراليا مع حصول لاعبي إسبانيا على ثلاثة إنذارات في مباراة الأرجنتين أو حصول أحد لاعبيه على الكارت الأحمر وفي حالة التساوي في عدد الإنذارات التي حصل عليها كل فريق يتم اللجوء للبند الأخير لحسم الفريق المتأهل وهو إجراء قرعة بمعرفة الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وفي حالة فوز منتخب مصر على أستراليا بفارق هدفين وخسارة إسبانيا أمام الأرجنتين بأى نتيجة يتأهل منتخب مصر بفارق الأهداف وفي حالة فوز منتخب مصر على أستراليا بفارق هدف وخسارة إسبانيا بفارق هدفين يتأهل منتخب مصرأيضًا.

 

ومن المنتظر أن يقوم شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي بعد دراسة المنتخب الأسترالي الذى يعتمد على قوة لاعبيه ولياقتهم البدنية العالية والعودة لطريقة 4-2-3-1 والدفع بناصر ماهر أو إبراهيم عادل على حساب أسامة جلال لزيادة الكثافة الهجومية .

وركز الجهاز الفني خلال التدريب الذي أداه الفريق بملعب مياجي على الأداء الجماعي وتنوع أساليب الهجوم وإستغلال الفرص المتاحة للتهديف مع تضييق المساحات بين الخطوط الثلاثة للحد من سرعة لاعبي أستراليا.

ads
ads