رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل بدأ ريال مدريد فى تغيير جلده؟

ريال مدريد
ريال مدريد

رحل الفرنسي رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد الإسباني، إلى مانشستر يونايتد ليكتب سطرًا جديدًا من الراحلين عن النادي الملكي.

 

فاران أصبح المدافع الثاني الذي يرحل عن الميرنجي هذا الصيف بعد القائد سيرجيو راموس، لتنتهي بذلك ثنائية الدفاع التي دامت لسنوات في النادي الملكي.

 

فاران انضم إلى قائمة راحلين عن الريال في السنوات الماضية كانوا القوام الأساسي في الفريق، وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت منذ أيام، أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لن يبرم أي صفقات هذا الصيف وسيكتفي بلاعبيه.

 

التقرير أشار إلى أن بيريز اتفق مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد، للفريق على عدم إبرام صفقات جديدة والاعتماد على الشباب والعناصر الحالية.

 

وبدأ ريال مدريد بالفعل استعادة بعض اللاعبين الذي تألقوا الموسم الماضي مع فرقهم أمثال داني سيبايوس ومارتن أوديجارد.

 

لكن السؤال هنا هل بدأ ريال مدريد في تغيير جلده عن السنوات الماضية وبناء فريق جديد يستعيد البطولات الغائبة منذ سنوات؟

 

هناك بعض الشواهد على تغيير الريال جلده في السنوات الماضية، منها الاستغناء عن اللاعبين الكبار بجانب اللاعبين الذين اقتربت عقودهم من النهاية.

 

وقد تتأسس هذه الاستراتجية على أنشيلوتي الذي يلعب على جانب الشباب والناشئين كثيرًا، حيث نرى ذلك في تجربته الأخيرة مع إيفرتون الإنجليزي، حيث اعتمد المدرب على بعض الأسماء الصغيرة في تشكيل فريقه.

 

وذكرت بعض التقارير أن أنشيلوتي يريد إدخال العديد من الأسماء الشابة في تشكيلة الميرنجي بداية من الموسم الجديد.

 

وسيتم الاعتماد في الخط الخلفي على البرازيلي إيدير ميليتاو، بينما سيظهر اسم بلانكو في وسط الملعب بجانب فيدريكو فالفيردي، ومعهم الثنائي سيبايوس وأوديجارد.

 

في خط الهجوم لن يتغير الوضع كثيرًا، حيث سيعول أنشيلوتي على البرازيلي فينسيوس جونيور بجانب مواطنه رودريجو، وقد يدخل معهم المهاجم الكرواتي يوفيتش بجانب ماريانو دياز.