رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد الإعلان عن الصفقة.. ماذا يضيف فاران لمانشستر يونايتد؟

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 09:38 م
رافائيل فاران
رافائيل فاران
عبد الرحمن بدر
طباعة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي اتفاقه مع إدارة ريال مدريد؛ لانتقال المدافع الفرنسي، رافائيل فاران، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

انتقال فاران لمانشستر يونايتد يعد واحدة من أفضل التدعيمات الدفاعية للفريق خلال السنوات الماضية، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق.

ويرصد «الكابتن» ماذا سيضفي انضمام رافائيل فاران لصفوف مانشستر يونايتد؟

الخبرة

رافائيل فاران، انتقل لصفوف نادي ريال مدريد في عام 2011، قادمًا من نادي لينس الفرنسي، بناءً على توصية من زين الدين زيدان، لجوزيه مورينيو، المدير الفني للملكي آنذاك.

وقدم فاران أداءً مبهرًا، منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد، وأظهر نفسه كواحد من أفضل المدافعين حول العالم، واستفاد من وجوده بجوار سرجيو راموس، قائد ريال مدريد، والذي نقل له الكثير من خبراته الدولية، وأفاده كثيرًا في تحسين قدراته بعملية المراقبة والكرات الرأسية.

وكذلك أثقل تكتيك جوزيه مورينيو الدفاعي، وامتيازه في تنفيذ عملية إغلاق المساحات وخنق مفاتيح لعب الخصم، خبرات فاران؛ بالإضافة إلى كارلو أنشيلوتي، الذي يعتمد هو الآخر على عدم تلقي فريقه الأهداف بشكل أساسي ثم التحول لبدء الهجمات.

رغم امتلاك مانشستر يونايتد، هاري ماجواير، إلا أن الفريق خسر العديد من المواجهات الهامة في السنوات الماضية لعدم وجود مدافع يمتلك الخبرة في المنافسات الكبرى؛ وكذلك قلة جودة لاعبي الدفاع للفريق الأحمر، والتي كلفته العديد من التعاقدات في هذا الخط والتي لم تجدي نفعها.


دوري أبطال أوروبا


استطاع رافائيل فاران، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد، 4 مرات كانت أولها في عام 2014، وتبعها بـ2016، 2017، 2018.

دائمًا ما امتلك ريال مدريد شخصية مميزة في بطولات دوري أبطال أوروبا، أهلته للوصول لمراحل متقدمة في البطولة، رغم سوء مستوى الفريق في بعض هذه النسخ؛ يتأهل فقط لأنه ريال مدريد وهذه شخصيته وبطولته.

واستفاد فاران من وجوده في ريال مدريد بالمشاركة في البطولة الأوروبية، وزيادة خبراته في تلك البطولة، والتي تعد أهم المحافل العالمية للأندية؛ وبات واحدًا من أفضل المدافعين الذين شاركوا في البطولة.

وحافظ فاران على مستواه طوال السنوات العشرة التي لعبها ضمن صفوف ريال مدرديد، وتحديدًا بداية من عام 2013، وأفضل مستوى قدمه مع النادي الملكي مع المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو.

مميزات دفاعية


مستوى فاران المميز في التغطية الدفاعية، والتعامل مع الكرات العرضية وكذلك إجادته لعملية التغطية خلف انطلاقة الظهير، ووجوده بجوار أرون بيساكا، سيزيد من قوة دفاع مانشستر يونايتد.

وكذلك سرعة فاران في الركض ستفيده في عملية الارتداد، وملاحقة المهاجمين في منطقة دفاع فريقه، بالإضافة إلى إجادته اضربات الرأسية والكرات الطولية بشكل أفضل مما يقدمه هاري ماجواير.

كما يضفي فاران ثقلًا على دفاع مانشستر يونايتد في التحولات التكتيكية والخططية، في حال قرر أوليه جونار سولشاير، المدير الفني للفريق الاعتماد على 3 لاعبين في خط الدفاع؛ لإجادته هذه الطريقة مع المنتخب الفرنسي، وتنفيذها في أوقات أخرى مع نادي ريال مدريد.


ads
ads