رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها راموس.. ماذا قدمت صفقات باريس سان جيرمان الجديدة فى الموسم الماضى؟

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

تواصل كبار الأندية الأوروبية سعيها لإبرام صفقات قوية من العيار الثقيل، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022

 

وأفادت العديد من التقارير الصحفية بأن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أبرم صفقات قوية، ومجانية في الوقت ذاته، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

وتمكّن نادي باريس سان جيرمان من الحصول على خدمات 5 لاعبين كبار، مقابل قيمة مالية لا تذكر، منهم 3 صفقات مجانية، هم: جورجينيو فينالدوم من ليفربول، وسيرجيو راموس من ريال مدريد، وجيانلويجي دوناروما من ميلان.

 

أما الصفقتان الثانيتان فهما: المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان مقابل 60 مليون يورو، ودانيلو بيريرا من بورتو مقابل 16 مليون يورو، أي إجمالي 76 مليون يورو في غضون شهر ونصف، قبل انتهاء سوق الانتقالات.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم ماذا قدمت صفقات باريس سان جيرمان الجديدة في الموسم الماضي 2020-2021، قبل الانتقال إلى صفوف الفريق الفرنسي، وذلك على النحو التالي:

1- الإسباني سيرجيو راموس

- يُعد النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، أحد أعمدة النادي الملكي الأساسية في الموسم الماضي 2020-2021.

وشارك راموس في 21 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الماضي، سجل خلالهم 4 أهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

ولكن جاءت قلة مشاركته مع ريال مدريد في الموسم الماضي؛ بسبب لعنة الإصابات التي لحقت به، وتسببت في غيابه لفترات طويلة عن مباريات الفريق.

وبشكل عام، قضى راموس 16 عامًا في صفوف ريال مدريد، قبل أن ينتهي عقده مع الميرنجي في يونيو الماضي، ويفشل في التوصل لاتفاق مع إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز، ليرحل عن الفريق وينتقل إلى باريس سان جيرمان.


 

2- الإيطالي جيانليوجي دوناروما

- تألق النجم حارس المرمى الإيطالي جيانليوجي دوناروما بشكل كبير في الموسم الماضي 2020-2021، سواء رفقة ناديه ميلان، أو مع منتخب بلاده إيطاليا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وشارك دوناروما في 48 مباراة مع فريق ميلان في الموسم الماضي، نجح خلالها في الخروج بشباك نظيفة في 15 مباراة، بينما استقبلت شباكه 54 هدفًا.

وعلى المستوى الدولي، فقد نجح دوناروما في قيادة منتخب إيطاليا نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على حساب إنجلترا في المباراة النهائية من المسابقة.

وبشكل عام، قضى دوناروما 6 سنوات في ميلان، قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان، بعد انتهاء عقده مع الروسونيري.


 

3- الهولندي جورجينيو فينالدوم

- كان النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم إحدى الركائز الأساسية في تشكيل فريق ليفربول الإنجليزي خلال الموسم الماضي 2020-2021.

وشارك فينالدوم في 51 مباراة مع ليفربول في الموسم الماضي، سجل خلالها 3 أهداف، رغم كونه يلعب في مركز الوسط.

وبشكل عام، قضى فينالدوم 5 مواسم في صفوف ليفربول، قبل أن ينتهي عقده مع النادي الإنجليزي ويرفض تجديد عقده، ليقرر الانتقال إلى فريق باريس سان جيرمان، رغم اهتمام برشلونة بضمه في الصيف الحالي.


 

4- المغربي أشرف حكيمي

- نجح نادي باريس سان جيرمان في الفوز بسباق التعاقد مع النجم المغربي أشرف حكيمي من صفوف إنتر ميلان في الصيف الحالي، مقابل 60 مليون يورو.

وتألق حكيمي رفقة فريق إنتر ميلان في الموسم الماضي 2020-2021، بعدما شارك في 45 مباراة، سجل خلالهم 7 أهداف، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وبشكل عام، قضى أشرف حكيمي موسمًا واحدًا فقط في صفوف إنتر ميلان، نجح خلاله في قيادة الفريق نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 



5- البرتغالي دانيلو بيريرا

- تمكّن مسئولو باريس سان جيرمان من استعادة خدمات البرتغالي دانيلو بيريرا من صفوف بورتو في الصيف الحالي، مقابل 16 مليون يورو.

وتألق دانيلو بيريرا مع فريق بورتو في الموسم الماضي 2020-2021، وشارك معهم في 45 مباراة، سجل خلالهم هدفين، وقدم تمريرة واحدة حاسمة، رغم كونه يلعب في مركز الوسط.

وبشكل عام، قضى دانيلو بيريرا موسمًا واحد مع بورتو، قضاها في صفوف باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمح للنادي الفرنسي بشراء اللاعب بشكل نهائي.